الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزارة الإسكان والتنمية الحضرية تقدم مساعدات للأسر ذات الدخل المنخفض

وزارة الإسكان والتنمية
وزارة الإسكان والتنمية الحضرية

تقدم وزارة الإسكان والتنمية الحضرية المساعدات لبرامج الإسكان لعام 2024 للأسر ذات الدخل المنخفض؛ لمواكبة ارتفاع أسعار الإيجارات، حيث إن إيجارات السوق العادلة لعام 2024 سترتفع لنحو 12% على مستوى البلاد، وزادت وزارة الإسكان والتنمية الحضارية التمويل لقسائم أختيار السكن. 

وقالت وزارة الأسكان والتنمية الحضرية في بيان لها إن الزيادة التي ستدخل حيز التنفيذ في 1 أكتوبر تحدد مستوى أعلى للحد الأقصى للمدفوعات للمستفيدين من قسائم الإسكان، ما يتيح لهم فرصة لمواكبة ارتفاع الإيجارات في أسواق الإيجار الأكثر تنافسية.

وقالت وزارة الإسكان والتنمية الحضرية إنه سيتم الإفراج عن 113 مليون دولار الأسبوع المقبل في شكل أموال قسائم اختيار الوكلات الإسكانية العامة في 36 ولاية، والتي تهدف إلى مساعدة حوالي 9500 أسرة إضافية. 

قال رئيس الإسكان العام ريتشارد مونوكيو في وزارة الإسكان والتنمية الحضرية، إنه عندما ترتفع أموال الإيجارات- حيث إن الأموال التي تم تقديمها إلى سلطات الإسكان العامة ليست بتلك القيمة المرتفعة- ستعزز ارتفاع القيمة المالية، إذ إن تلك المساعدات الجديدة ستمنح المستأجرين المزيد من الخيارات حول المكان الذي يمكنهم العيش فيه والأحياء التي سوف يمكنهم العيش بها". 

محاولة لمواكبة معايير برنامج الإسكان لعام 2024

وقال رئيس مكتب السياسات والأبحاث التابع لوزارة الإسكان والتنمية الحضرية سولومون جرين: إن الوزارة شهدت انخفاضا في القسائم في السنوات الأخيرة، ويرجع ذلك بشكل ما إلى أن إيجارات السوق العادلة لم تكن متوافقة مع ما يطالب به أصحاب العقارات

وقد أكد رئيس مكتب السياسات والأبحاث سولومون جرين أن اختيار السكن يكون مقيدا عندما ترتفع الإيجارات، لذا فإن مواكبة زيادرات الإيجارات من حيث المعايير التي يقدمها برنامج الإسكان لعام 2024 للأسر ذات الدخل المنخفض أمر مهم.

وقد زاد استخدام القسائم بعد ذلك، وهو ما وصفته الإدارة بتحديث طرق حساب الإدارة العادل في السوق. 

ووفقا لأحث البيانات المتاحة من وزارة الإسكان والتنمية الحضرية ، فإن عدد الأسر المستخدمة لقسائم اختيار السكن ارتفع إلى أكثر من 40,000 أسرة في الفترة من أكتوبر وحتى مايو القادم.

ووفقا لتقرير صدر من قبل شركة التكنولوجيا المالية SmartAsset في يوليو، فإن متوسط الإيجار الوطني قد ارتفع في العام الماضي بنحو 5.45%، على الرغم من أن هذا المتوسط يختلف بشكل كبير اعتمادا على الولاية والمدينة. 

وقد بلغت زيادة متوسط الإيجارعلى مستوى ولاية نيويورك حوالي 8.8%، في حين شهدت عشرات المدن في جيمع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية زيادات في الإيجار تزيد عن 20% من مايو 2022 وحتى مايو 2023. 

ومن الجدير بالذكر أن الزيادة في المساعدات من وزارة الإسكان والتنيمة الحضرية في الوقت الذي يواجه فيه الرئيس جو بايدن معدلات موافقة منخفضة على تعامله مع الاقتصاد، حيث اظهر استطلاع، اجرته AP-NORC خلال هذا الشهر، أن هناك 36% فقط من البالغين الأمريكيين يوافقون على تعامل الرئيس بايدن مع الاقتصاد.  

الرئيس الأمريكي جو بايدن
تم نسخ الرابط