الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"هاتفية - صوتية - الكترونية" خدمات تقدمها دار الإفتاء لطلب الفتوى

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

قدمت دار الإفتاء المصرية مجموعة من الخدمات التي يمكن من خلالها طلب الفتوى للتيسير على السائلين والإجابة عن اسئلتهم.

ولأهمية هذه الخدمة التي تقدمها دار الإفتاء المصرية يقدم موقع “ بالمصري ” خلال السطور القادمة الخدمات التي تقدمها الدار “الفتاوي الهاتفية المباشرة– الرسائل الصوتية المسجلة– الفتاوى الإلكترونية” وطريقة استخدامها.

تطبيق فتاوي دار الإفتاء

الفتوى الهاتفية المباشرة:

تقدم دار الإفتاء المصرية خدمة هاتفية للتسهيل على طالب الفتوى من خلال استخدام رقم مختصر يمكن المتصل من داخل أو خارج مصر من التواصل بشكل مباشر مع أحد أمناء الفتوى.

الأرقام الهاتفية التي حددتها الدار لطلب الفتوى:

رقم الاتصال من داخل مصر 107

رقم الاتصال من خارج مصر 25970400(00202) – 25970430(00202) 

الرسائل الصوتية المسجلة:

الرسائل الصوتية المسجلة يتم من خلالها استقبال سؤال المتصل من خلال أحد موظفي مركز الاتصالات فيقوم بأخذ بياناته، ثم يساعده في متابعة الإرشادات الصوتية الآلية حتى يستطيع تسجيل سؤاله، ثم يعطيه النظام الآلي رقما سريا خاصا بسؤاله، وبعد ذلك يتم تحويل السؤال آليا إلى أحد أمناء الفتوى المختصين بالرد على الأسئلة الهاتفية للإجابة عنه في خلال ساعة، فإذا دخل السائل إلى الخدمة الهاتفية بعد حوالي الساعة، واتبع الإرشادات الصوتية الآلية- حيث يطلب البرنامج منه الرقم السري الخاص بسؤاله- استطاع سماع الإجابة عن سؤاله.

الفتاوى الإلكترونية:

يقوم طالب الفتوى بالدخول إلى الموقع الإلكتروني لدار الإفتاء المصرية، ثم يتجه إلى قسم طلب الفتوى إضغط هنا، فيكتب عنوان موضوع سؤاله (الصلاة– الحج.. وغيرهما من الموضوعات)، ثم يكتب بريده الإلكتروني، ثم يكتب سؤاله ويرسله، وبعد إرسال سؤاله يعطيه الموقع رقمًا سريًا خاصا بالسؤال، وعلى طالب الفتوى الاحتفاظ بهذا الرقم حتى يدخل ويرى إجابته، ثم يقوم أحد أمناء الفتوى المختصين بالرد على الفتاوى الإلكترونية بالإجابة عن السؤال وإرساله إلى البريد الإلكتروني الخاص بالسائل، وبعدها يمكن أن يدخل السائل مرة أخرى إلى موقع الدار على الانترنت قسم الاستعلام عن فتوى ويضع رقم سؤاله حتى يرى الإجابة إضغط هنا، أو يدخل إلى عنوان بريده الإلكتروني الخاص به يجد الإجابة قد أُرسلت إليه.

والجدير بالذكر أن دار الإفتاء حددت مجموعة من الروابط لتحميل التطبيق الخاص بدار الافتاء المصرية والذي يمكن إرسال السؤال من خلاله. 

رابط تنزيل التطبيق للآيفون هو :

 إضغط هنا 

رابط التنزيل للأندرويد هو :

إضغط هنا

تم نسخ الرابط