الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد تصريحات نسرين أمين.. فنانات اعتزلن الفن وارتدين الحجاب في مجدهن

نسرين أمين
نسرين أمين

أثارت الفنانة نسرين أمين الجدل خلال الساعات القليلة الماضية بعد تصريحاتها عن الحجاب، والتي خرجت عن صمتها منذ قليل موضحة أنها كانت لا تقصد ما تداوله الجمهور حول أنها لن ترتدي الحجاب ولكن ما كانت تقصده هو أنها ليست محجبة ولكنها تعرف أخلاقها جيدًا.

وهذا ما يجعلنا نستعرض لكم أبرز الفنانات اللاتي تركن الفن من أجل الحجاب ونرصدهم لكم في السطور التالية:

الفنانة شادية

تعتبر الفنانة شادية من أبرز الفنانات اللاتي اعتزلن الفن بعد ارتدائهم للحجاب، وقررت وقتها عدم العودة مرة أخرى للفن، وبالرغم من إلحاح عدد من المهرجانات عليها لتكريمها ولكنها قررت عدم الظهور في الإعلام مرة أخرى بعد اعتزالها وارتدائها للحجاب في عام 1986.

شادية

الفنانة نورا 

اتخذت الفنانة نورا قرار الحجاب والاعتزال من الفن وهى في عز مجدها، وأخذت القرار بشكل مفاجئ ولم تكشف عن الدافع وراء هذا القرار، ولكن عفاف شعيب كشفت كواليس هذا القرار، قائلة إنها اتخذته بطريقة سريعة بعدما اختتمت قراءة القرآن وكانت تبكي، واعتزلت عام 1996.

نورا

الفنانة مديحة كامل

اعتزلت الفنانة مديحة كامل في عز شهرتها وتألقها عام 1992، مما أصاب الجميع بدهشة كبيرة بسبب القرار المفاجئ، وأثير حولها الكثير من الجدل والاشاعات حول سبب الاعتزال، حتى حسمت ابنتها الأمر، قائلة، إنها لم يكن هناك أى مقدمات لهذا القرار ولم تكن تحضر أى دورس دينية قبل هذا القرار ولكنها كانت دائمًا حريصة على الانتظام في الصلاة، وبعد حادث جدتها أصيبت مديحة كامل بنزيف في المخ وقررت وقتها الاعتزال.

مديحة كامل

شمس البارودي 

عام 1984، قررت الفنانة شمس البارودي الاعتزال وهى في عز مجدها واتخذت هذا القرار بعد أن عادت من العمرة، وقالت إنها رأت الرسول عليه الصلاة والسلام فقررت ارتداء الحجاب واعتزال الفن، ثم ارتدت النقاب ولكنها خلعته وأصبحت محجبة فقط.

شمس البارودي

حنان ترك

ظهرت حنان ترك لأول مرة وهى ترتدي غطاء الرأس عام 2005 في مسلسل أولاد الشوارع، ولكنها بعد ذلك قررت ارتداء الحجاب وظلت لفترة تعمل بالحجاب، حتى قررت الاعتزال عام 2012 بعد مسلسل الأخت تريز، ولا تزال حتى الآن مصرة على هذا القرار ومتفرغة لأبناءها وأسرتها.

حنان ترك
تم نسخ الرابط