الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إنقاذ طفلتين من الموت تحت الأنقاض في درنة

طفلة تحت الأنقاض
طفلة تحت الأنقاض

أعلنت فرق الإنقاذ الليبية، عن انتشال عددا من الناجين، من تحت الركام في مدينة درنة، عقب مرور أسبوع على كارثة الفيضانات العارمة التي ضربت مدن ليبيا، وأسفر عنها إغراق أحياء سكنية بالكامل، ومقتل الآلاف.

 

 

فيضانات ليبيا

وقال فريق الهلال الأحمر في ليبيا، إنه تم إنقاذ طفلتين كانتا على قيد الحياة بأعجوبة من تحت الأنقاض، أثناء محاولات البحث عن المفقودين بدعم دولي، وذلك في بيان صحفي لها.
 

طفلتان تحت الأنقاض في درنة

وأوضح الهلال الأحمر الليبي، محاولات إنقاذ الأحياء من تحت الأنقاض، من خلال نشر مقطع مصور لإخراج الطفلتين اللتين كانتا تحت ركام بناية دمرتها الفيضانات التي حدثت في مدينة درنة، حيث جرى لفهمها في بطانيات؛ حتى يتم تقديم الرعاية الصحية لهما.

ومازالت قوات الإنقاذ، تبحث بأمل كبير عن المزيد من الأحياء، العالقين تحت البنايات والمنازل المنهارة أثر حدوث السيول والفيضانات، على الرغم من مرور أسبوع على اختفائهم.

 

انتشال جثث من البحر

وأشارت فرق الإنقاذ وخدمات الإسعاف، إلى أنه تم انتشال عددا من الجثث من البحر وأيضا من تحت الأنقاض المدمرة، بالإضافة إلى الأودية، حيث صدرت تحذيرات من تداعيات صحية وانتشار أمراض محتملة؛ وذلك بسبب تحلل الجثث بمياه البحر في درنة والمناطق المجاورة لها.

تم نسخ الرابط