الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

زوجة في دعوى خلع بمحكمة الأسرة: أخفى عني مرضه.. وجلسات الكهرباء أثرت على دماغه

خلافات زوجية
خلافات زوجية

تقدمت سيدة تدعى “هدير” بتقديم شكوى أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، تطالب فيها بالانفصال بينها وبين زوجها لعدم القدرة على العيش معه، بعد 10 سنوات من زواجهما، لأنه يعاني من اضطراب ثنائي القطب، بالإضافة إلى عدم العمل بسبب مرضه الذي جعله غير قادر على تحمل المسؤولية وبسبب جلسات العلاج التي يخضع لها، جعلته يتصرف بجنون.

 

وقالت “هدير” في دعواها المرفوعة أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، إنها متزوجة منذ 10 سنوات، وبعد شهرين من زواجها اكتشفت أن زوجها يعاني من مرض وهو الاضطراب العاطفي ثنائي القطب، فكان يتعرض دائمًا للسجن جلسات الترحيل الكهربائي، ثم عاد إليها مكتئبا ومتوترا، لافتا إلى أنه كان يعتدي عليها بأدنى الأسباب، وذلك بالسب بألفاظ غير لائقة دون سبب أو مبرر، لكنها تتحمل ذلك لظروف مرضه.

وأضافت الزوجة أنها استمرت في تحمل ظروف مرض زوجها، إلا أن الحياة بينهما أصبحت أصعب يوما بعد يوم ولم تتحسن الحالة الصحية لزوجها؛ مما جعلها تشعر أنه من المستحيل العيش معها.

محكمة الأسرة

وتابعت الزوجة أنها طوال 10 سنوات من الزواج لم تنجب، لأنها رفضت أن يأتي طفل ويرى حالة والده الصحية، أو أن يرث مرضه منه لذلك كانت الزوجة خائفة طوال السنوات الماضية ورفضت الإنجاب رغم أنها ترغب في ذلك.

وذكرت الزوجة أنها قررت الانفصال والذهاب إلى محكمة الأسرة بعد أن فقدت الأمل في شفاء زوجها، ولأنها لم تعد قادرة على العيش معه، فلجأت إلى المحكمة لرفع دعوى طلاق للضرر على زوجها بسبب استحالة العيش معه.

تم نسخ الرابط