الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الفرق بين مستحضرات التجميل الأصلية والتقليد .. أبرزها رائحة المنتج ولونه

الفرق بين المكياج
الفرق بين المكياج الأصلي والتقليد

في الآونة الأخيرة انتشرت أماكن بيع مستحضرات التجميل ، ما يجعل الأمر صعبا في التفرقة ما بين المكياج الأصلي والتقليد، حيث تلجأ بعض السيدات إلى شراء مستحضرات التجميل ذات السعر القليل، ظنًا منهن أنا ذلك يعتبر توفير في المال، ولكن عواقب استخدام المكياج التقليد وخيمة، فقد يتسبب في توهج البشرة وبعض الحروق، لذلك نوضح لك من خلال التقرير، الفرق بين المكياج الأصلي والتقليد

الفرق بين المكياج الأصلي والتقليد 


الفرق بين المكياج الأصلي والتقليد

 

انتشار مستحضرات التجميل وأماكن بيعها بشكل واسع، أدى إلى وضع معظم النساء  في حيرة، ما بين إذا كان ما يشترونه من مكياج أصلي و ذو جودة عالية أم إنه تقليد، ولكن الآن يمكنك معرفة الفرق بسهولة والخطوات بسيطة


ألوان المكياج

تعد الألوان من أهم العلامات الدالة على الفرق بين المكياج الأصلي والتقليد، حيث يمكنك التأكد من لون المستحضر قبل شراؤه، من خلال البحث عن المنتج الأصلي و  الشركة الأساسية التابعة له، فكل مؤسسة تتميز بالألوان المكياج الخاصة بها ولا تغيرها.

الفرق بين المكياج الأصلي والتقليد


رائحة مستحضرات التجميل

 

من طرق معرفة المكياج الأصلي والتقليد أيضا هي رائحة مستحضرات التجميل وكثافتها، حيث يتميز المكياج الأصلي برائحته النفاذة والمريحة الغير كريهة، مثل ماسكرة الرموش وأحمر الشفاة، بالإضافة إلى أن المكياج الأصلي ذات كثافة عالية، كما  يحتوى على قوام كريمي متوسط، على عكس المكياج التقليد، التي تكون  رائحته كريهة.


كود المنتج


يحتوى كل منتج من مستحضرات التجميل العالمية ، على كود خاص به مكون من عدة  أرقام، ومن خلاله يمكنك التأكد من الكود الموجود على العلبة الخارجية إذا كان مطابق إلى الموجود على العلبة الداخلية أيضا.

 

التجربة
 

من أهم طرق معرفة المكياج الأصلي والتقليد ، هي التجربة، حيث يلزم عليك تجربة مستحضرات التجميل على جزء بسيط من جلد يديك، لكي تتأكدي من نعومة ملمسه، وهذه الطريقة من الطرق الفعالة في التأكد من المنتج الأصلي، بالإضافة إلى عدم وجود آثار على بشرتك أو احمرار بعد تجربة المنتج.

 

الفرشاة


تعتبر فرش توزيع المكياج ، من أدوات التجميل التي يصعب التفريق فيها  بين المنتج التقليد والأصلي، ولكن يوجد طريقة سهلة لكشف المنتج الغير أصلي مثل حجمها أو لونها، فهي بالمنتجات الأصلية يكون حجمها متوسط لا صغير ولا كبير، بالإضافة إلى لونها الداكن.

أضرار المكياج التقليد


تحتوي مستحضرات التجميل الغير أصلية، على نسبة عالية من مادة الرصاص، قد تصل إلى 19 % عن النسبة الطبيعية التي يسمح بها في المكياج، ومن أبرز أضراره هو تسمم بمادة الرصاص، وآلام العضلات والصداع.

 

ومن أضرار المكياج التقليد أيضا، هو  التهاب العيون، وذلك لأنه يحتوي على البكتيريا القولونية، كما يؤدى فى بعض الأحيان إلى، إصابة الشخص بالفشل الكلوي والإسهال،  والأنيميا.

أضرار المكياج التقليد


كما يتسبب المكياج التقليد في  الحساسية الشديدة للجلد،  وتهيج البشرة، وذلك لأن مستحضرات التجميل التقليد تصنع من مواد كيميائية مجهولة المصدر، بالإضافة إلى احتواءها على العديد من البكتيريا، لأنها تصنع داخل أماكن غير نظيفة، ومن أشخاص غير متخصصين، كما تؤدى إلى الإصابة بالطفح الجلدي، بالإضافة إلى الحروق ، لأنها تحتوى على نسبة عالية من عناصر الزئبق والزرنيخ.

 

تم نسخ الرابط