الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزارة التعليم تحسم موعد بدء العام الدراسي الجديد.. التفاصيل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

انتشرت أنباء بشأن تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد إلى يوم 7 اكتوبر المقبل 2023، عبر مواقع التواصل الاجتماعي «السوشيال الميديا»، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمعرفة حقيقة هذا القرار، مؤكدًا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حسمت موعد بداية العام الدراسي الجديد ولا توجد نية للتأجيل.

 

 

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024

بيان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء  

 

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد إلى يوم 7 أكتوبر 2023، موضحة أنها أعلنت في وقت سابق، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، والتي أقرت فيها أن يوم السبت الموافق 30 سبتمبر الجاري، أول أيام الدراسة في جميع المدارس الحكومية.

 

العام الدراسي الجديد 2024

 

وأوضحت «التربية والتعليم»، تفاصيل أجندة العام الدراسي الجديد 2024، حيث نشرت الخريـطة الزمنية التي تتضمنت انتهاء العام الدراسي الجديد يوم السبت الموافق 8 يونيو المقبل 2024.

وفي السياق ذاته، أشارت الوزارة إلى أن عدد أسابيع العام الدراسي الجديد تبلغ حوالي 35 أسبوعا لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، الخاصة، الرسمية، والرسمية للغات.

 

خريطة العام الدراسي الجديد 2024

 

كما أصدرت وزارة التربية والتعليم، بيانًا رسميًا، تم الإعلان من خلاله عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل في جميع المدارس على مستوى الجمهورية، وكذلك موعد امتحانات الجدارات الأساسية بمدارس التعليم الفني جدارات، والذي من المقرر بدأهما يوم الثلاثاء الموافق 9 يناير المقبل.

 

 إجازة العام الدراسي الجديد 2024

 

ومن المقرر أن تبدأ إجازة العام الدراسي الجديد النصف الأول، من يوم السبت الموافق 27 يناير المقبل حتى تنتهي يوم الخميس الموافق 8 فبراير 2024، عقب الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول.

أما في حال تعـارض موعد إجازة العام الدراسي الجديد النصف الأول، مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية، سوف تصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرار بتوحيد الإجازة معهما. 

 

الفصل الدراسي الثاني 2024

العام الدراسي الجديد 2024
العام الدراسي الجديد 2024

 

وأضافت الوزارة، أن موعد بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجديد 2024، يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024، حتي ينتهي يوم يوم الخميس 6 يونيو 2024.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 لجميع صفوف النقل فضلا عن الشهادة الإعدادية سوف تبدأ يوم السبت الموافق 25 مايو المقبل. 

تم نسخ الرابط