الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اليوم.. إغلاق باب التقديم في مسابقة بطل من بلدنا

مسابقة بطل من بلدنا
مسابقة بطل من بلدنا للأفلام القصيرة

انطلقت مسابقة بطل من بلدنا للأفلام القصيرة لمدة 5 دقائق، من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، وتكون متاحة للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي للوزارة، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال50 ل حرب أكتوبر المجيد 1973.

حرب أكتوبر المجيد

يعتبر الانتصار في حرب أكتوبر المجيد جسد أرق المعاني الوطنية والبطولات العظيمة التي أثبتت تفوق جيش مصر العظيم عسكريًا وعلميًا وتنظيميًا، ويعكس تماسك المجتمع لتحقيق الأهداف المرجوة للحرب، وتحرير الأراضي المصرية من أيدي العدوان، لترسيخ الكرامة الوطنية.

مسابقة بطل من بلدنا 

مسابقة بطل من بلدنا

مسابقة بطل من بلدنا تهدف إلى ترسيخ قيم الانتماء إلى الوطن ومصالح المجتمع، مستلهمةً من البطولات الخالدة لحرب أكتوبر المجيد أسمى معاني الوطنية، وسيكون ذلك عبر أفلام قصيرة تتاح على منصات التواصل الاجتماعي والتي تخاطب مرحلتي النشء والشباب.

موضوعات مسابقة بطل من بلدنا

تضم موضوعات مسابقة بطل من بلدنا قصصًا عن البطولات العظيمة لحرب أكتوبر المجيد، من خلال رؤية الشباب ونظرتها الثاقبة إزاء ذلك الأمر، فتحوي الأفلام القصيرة على قصص أبطال الحرب من أبنائهم وأحفادهم، فضلًا على التجارب المجتمعية في التصدي ومواجهة الأزمات الإنسانية والمجتمعية مثل أزمة اللاجئين وكورونا وغيرها من الأزمات التي واجهت مجتمعنا، لا سيما عن القصص الأخرى التي توضح موقف المجتمع إزاء قضايا الإرهاب والتطرف.

موضوعات مسابقة بطل من بلدنا 

موعد انتهاء مسابقة بطل من بلدنا

كما أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أن مسابقة بطل من بلدنا سوف تنتهي اليوم السبت 30 سبتمبر 2023.

شروط مسابقة بطل من بلدنا

وضعت الوزارة عدة معايير فنية للسماح بمشاركة الأفلام في مسابقة بطل من بلدنا، ويرصد لكم موقع بالمصري الشروط المقررة فى النقاط القادمة :

1- تحقيق عنصر المصداقية، فلا بد أن تقوم الأفلام التسجيلية أو الروائية على الخبرات الحقيقية والقصص الواقعية، مدعمة بالصور والوثائق.

2- الإبداع في عرض التجارب والقصص والجودة الفنية.

3- أن تكون الأفلام مناسبة لمخاطبة الشباب والنشء.

4- أن تكون الأفلام صالحة للنشر على منصات التواصل الاجتماعي.

5- ألا تزيد مدة الفيلم على 5 دقائق.

6- يُسمح بتصوير الأفلام ومنتجتها من خلال الموبايل.

جوائز مادية للفائزين في مسابقة بطل من بلدنا

يشار إلى أن الوزارة قدمت 6 جوائز مادية لأفضل 6 أفلام، سيتم اختيارها عن طريق اللجنة الفنية المتخصصة، وتكون الجائزة بقيمة 10 آلاف جنيه، بالإضافة إلى أن الوزارة سوف تنشر الأفلام على صفحاتها الرسمية، إلى جانب بعض القنوات التليفزيونية والمواقع الصحفية.

تم نسخ الرابط