الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أشرف زكي: الفن والفنانين يجب أن يكون لهم دور فى دعم القضية الفلسطينية

أشرف زكي
أشرف زكي

عبر الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن حزنه الشديد لما يحدث فى فلسطين، مؤكداً أن الفن والفنانين يجب أن يكون لهم دور فى تلك القضية، ودعم أهالي قطاع غزة المحاصر.

تحدث الدكتور أشرف زكي خلال مداخلته الهاتفية فى برنامج الحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل المذاع على قناة الحياة، عن غضب الفنانين وحزنهم الشديد لما يجرى في فلسطين، حيث أكد على وجود وقفه يتم الاستعداد لها من قُبل اتحاد النقابات الفنية في مصر، والذى نظم مؤتمر لدعم الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، قال الدكتور أشرف زكي:  "أحنا كفنانين نملك أدوات عديدة وبنروح مهرجانات كتير ولينا لغتنا وصوتنا مختلف".

أشرف زكي

كما أضاف أشرف زكي قائلا: "بكرة هنستغل الفنانين ونخاطب العالم كله، هنقدر نتفاعل مع كل فنانين العالم مش بس في الوطن العربي".

تفاصيل المؤتمر

قام اتحاد النقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية، بتنظيم مؤتمر لدعم الشعب الفلسطيني ومساندته، وذلك برئاسة المخرج عمر عبد العزيز.

وتم الإعلان عن موعد ومكان المؤتمر، حيث أصدر بيان جاء فيه: "يستنكر الإتحاد العام لنقابات التمثيلية، والسينمائية، والموسيقية، العدوان الآثم ضد شعب فلسطين، ويدعوا إلى وقفة تضامنية مع أهلنا في غزة، وذلك يوم الثلاثاء 17 أكتوبر الجاري، فى تمام الساعة ال 8 مساءا بنادي نقابة المهن التمثيلية، في شارع البحر الأعظم بالجيزة".

تم نسخ الرابط