الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«أسوشيتد برس» عن قمة القاهرة للسلام: أعلنت الرفض القاطع لتهجير الفلسطينيين

قمة القاهرة للسلام
قمة القاهرة للسلام

قالت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين، خلال قمة القاهرة للسلام، التي عقدت أمس السبت بالعاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة، عكسا حالة الغضب العربي المتزايد بشأن مخططات إسرائيل، فضلًا عن تأكيد سقوط العديد من الشهداء الفلسطينيين من الشعب الأعزل حتى الأسبوع الثالث للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، دون التوقف عن هذه الجرائم التي ترتكب في حق المواطنين الأبرياء.

 

 

قمة القاهرة للسلام وتهجير الفلسطينيين

وأوضحت وكالة أسوشيتد برس، أن قمة القاهرة للسلام نجحت في حشد جميع الجهود العربية؛ للتحذير وإعلان الرفض القاطع لتهجير الفلسطنيين من أرضهم، مع إعلان عواقب ذلك على القضية الفلسطينية.

 

قمة القاهرة للسلام 

 

تصفية القضية الفلسطينية

ونقلت الوكالة الأمريكية، كلمة الرئيس السيسي في قمة القاهرة للسلام، والتي قال فيها إن مصر ترفض بشدة نزوح الشعب الفلسطيني من أرضه وأرض أجداده إلى الأراضي المصرية في سيناء، كما أوضح الرئيس السيسي: «أن تصفية القضية الفلسطينية بدون حل عادل أمر غير ممكن ولن يحدث فى أي حال من الأحوال على حساب مصر على الإطلاق».

 

قمة القاهرة للسلام 

 

العلاقات مع إسرائيل 

وفي سياق متصل، نقلت الوكالة عن مسؤولين رفيعي المستوي: «أن العلاقات مع إسرائيل قد وصلت إلى نقطة الغليان، وأن مصر مكنت من تقل مدى إحباطها من المخططات الإسرائيلية بشأن تهجير الفلسطينيين إلى الولايات المتحدة، والتي توسطت فى اتفاقيات كامب ديفيد فى السبعينيات».

تم نسخ الرابط