الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في محاولة لإنهاء إضراب الممثلين.. استوديوهات هوليوود تقدم عرض نهائي للنقابة

هولييود
هولييود

قدمت استوديوهات هوليوود عرض وصفته بعرضها "الأخير والأفضل" لنقابة الممثلين، وذلك يعتبر سعى منها لإنهاء الإضراب المستمر، ويأتي ذلك العرض في نهاية موجة متجددة من المفاوضات بين المجموعتين، والتي جرت على مدار 12 يومًا، وفقًا للتقرير لما نشره موقع "nme".

والمقترحات الجديدة تتضمن مكافأة متبقية متزايدة لـ مسلسلات البث الأكثر شعبية، إلى جانب حصول الممثلين في تلك الأعمال على ضعف المكافأة بموجب المسلسل الجديد.

كما تسعى الحزمة لمعالجة مخاوف الجهات الفاعلة بشأن التهديدات التي يشكلها الذكاء الاصطناعي، إلى جانب زيادة كبيرة في الحماية، وبدأت SAG-AFTRA، نقابة ممثلي الشاشة - والاتحاد الأمريكي لفناني التلفزيون والراديو، إضرابها في 14 يوليو الماضى بسبب نزاع عمالي مستمر مع تحالف منتجي الصور المتحركة والتليفزيون (AMPTP).

الإضراب في هوليوود 

عرض استوديوهات هوليوود لنقابة الممثلين

تم استئناف المحادثات بين الطرفين، لكنها انهارت مرة أخرى في 11 أكتوبر الماضى، وقالت استوديوهات هولييود إن المفاوضات "لم تعد تحركنا في اتجاه إيجابي"، وبالتالي فشل الجانبان في التوصل إلى اتفاق بشأن صفقة حتى الآن، وتطالب SAG-AFTRA بزيادة الأجور وحصة من إيرادات البث والحماية من تكرار صور وأصوات الممثلين بواسطة الذكاء الاصطناعي.

حيث تم تعليق معظم إنتاج الأفلام والتليفزيون الأمريكي في الاستوديوهات الكبرى منذ بدء الإضراب، وتم عقد اجتماع Zoom يوم السبت 4 نوفمبر الجارى، وشارك فيه كبار القادة من سبعة استوديوهات مختلفة، بما في ذلك بوب إيجر من ديزني، وديفيد زاسلاف من شركة Warner Bros. Discovery، وتيد ساراندوس من Netflix، ودونا لانجلي من NBCUniversal، وفقًا لمجلة Variety.

تم نسخ الرابط