الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حماس: مستعدون لتبادل جثث إسرائيليين مقابل جثامين الشهداء الفلسطينيين

نائب رئيس المكتب
نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري

أعلن نائب رئيس المكتب السياسي لـ حركة حماس، صالح العاروري، اليوم السبت، عدم وجود مفاوضات في الوقت الراهن بشأن سبل التهدئة في قطاع غزة، مؤكدًا أنه لم يتم تبادل رهائن حتى انتهاء العدوان الإسرائيلي ووقف إطلاق النار بشكل نهائي وشامل في الأراضي الفلسطينية.

حركة حماس 

الأسرى الإسرائيليين المتبقين

وقال العاروري، في تصريحاته: «إن الاحتلال الإسرائيلي مُصر على وجود أسرى إسرائيليين من النساء والأطفال لكننا سلمنا ما لدينا منهم»، موضحًا: «ما تبقى من الأسرى الإسرائيليين في غزة هم جنود ورجال مدنيون خدموا في جيش الاحتلال».

تبادل جثامين الشهداء

وأكد «العاروري»، أنهم مستعدون لتبادل جثث إسرائيليين مقابل جثامين الشهداء الفلسطينيين، ولكنهم بحاجة إلى وقت لاستخراجها، قائلًا: «نحن بحاجة إلى وقت لاستخراج جثث الإسرائيليين الذين قتلوا خلال غارات الاحتلال على غزة».

حركة حماس 

انتهاء العدوان الإسرائيلي

وأوضح نائب حركة حماس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قررت عدم استئناف صفقة تبادل الأسرى بمعايير جديدة، والتي تهدف إلى الإفراج عن الأسرى من كبار السن، معلنًا موقفهم الرسمي في الوقت الحالي، والذي ينص على عدم تبادل المحتجزين قبل انتهاء العدوان الإسرائيلي الغاشم.

المرحلة التالية من الحرب

وفي سياق متصل، قال مسؤول عسكري إسرائيلي، اليوم السبت، إن المرحلة التالية من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لن تكون نهايتها مفتوحة، موضحًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي سوف تشن خلال الأسابيع المقبلة، عملية عالية الكثافة ثم عملية بكثافة أقل من الأولى.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط