الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تظاهرات في تل أبيب احتجاجًا على وقف مفاوضات استرداد الأسرى

مظاهرات في تل أبيب
مظاهرات في تل أبيب

تظاهرات مئات المستوطنين في الأراضي المحتلة وبعض المدن الإسرائيلية، اليوم، احتجاجًا على وقف المفاوضات بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي بشأن صفقة تبادل الأسرى.

حركة حماس 

عدم وجود مفاوضات

وفي سياق متصل، أعلن نائب رئيس المكتب السياسي لـ حركة حماس، صالح العاروري، اليوم السبت، عدم وجود مفاوضات في الوقت الراهن بشأن سبل التهدئة في قطاع غزة، مؤكدًا أنه لم يتم تبادل رهائن حتى انتهاء العدوان الإسرائيلي ووقف إطلاق النار بشكل نهائي وشامل في الأراضي الفلسطينية.

الأسرى الإسرائيليين المتبقين

وقال «العاروري»، في تصريحاته: «إن الاحتلال الإسرائيلي مُصر على وجود أسرى إسرائيليين من النساء والأطفال لكننا سلمنا ما لدينا منهم»، موضحًا: «ما تبقى من الأسرى الإسرائيليين في غزة هم جنود ورجال مدنيون خدموا في جيش الاحتلال».

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

تبادل جثامين الشهداء

وأكد «العاروري»، أنهم مستعدون لتبادل جثث إسرائيليين مقابل جثامين الشهداء الفلسطينيين، ولكنهم بحاجة إلى وقت لاستخراجها، قائلًا: «نحن بحاجة إلى وقت لاستخراج جثث الإسرائيليين الذين قتلوا خلال غارات الاحتلال على غزة».

انتهاء العدوان الإسرائيلي

وأوضح نائب حركة حماس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قررت عدم استئناف صفقة تبادل الأسرى بمعايير جديدة، والتي تهدف إلى الإفراج عن الأسرى من كبار السن، معلنًا موقفهم الرسمي في الوقت الحالي، والذي ينص على عدم تبادل المحتجزين قبل انتهاء العدوان الإسرائيلي الغاشم.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط