الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إقبال كثيف لأبناء الجالية المصرية بعمان على التصويت بالانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

أعلن رئيس الجالية المصرية في عمان، أحمد الرازقي، إقبال عدد كبير من المصريين المقيمين بعمان، على عملية التصويت بـالانتخابات الرئاسية، خلال اليوم الثاني، حيث توافد معظم الناخبين من مدينة صلالة، والتي تبعد عن المقار الانتخابية بمسافة تقدر 1200 كم، موضحًا أنهم انتقلوا بحافلات حتى وصلوا إلى مدينة مسقط، والتي تضم مقار التصويت للمصريين في عمان.

مشاركة أبناء الجالية المصرية في عمان بالانتخابات الرئاسية 

الانتخابات الرئاسية 2024

وأوضح الرازقي، أن أبناء الجالية المصرية حملت لافتات مكتوب عليها شعار «عشانك يا مصر»، تعبيرًا عن حرصهم على النزول للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، بالإضافة إلى أنهم اصطحبوا أسرتهم وأطفالهم؛ بهدف المشاركة في العرس الانتخابي وزرع المسؤولية الوطنية بداخلهم.

متابعة سير الانتخابات

وفي سياق متصل، أعلن المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أحمد بنداري، اليوم السبت، عقد اجتماع لمتابعة سير عملية الانتخابات الرئاسية للمصريين المقيمين بالخارج، عبر فيديو كونفراس، مع عدد من السفراء المصريين؛ مؤكدًا على ضرورة تذليل العقبات أمام الناخبين المصريين بالخارج، أثناء الإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية.

انتخابات الرئاسة المصرية في الخارج 

فتح 5 لجان انتخابية

وأكد بنداري، خلال اجتماعه مع السفراء المصريين، أن هناك حوالي 116 لجنة انتخابية تعمل في الخارج في الوقت الراهن، مضيفًا أنه تم إغلاق 16 لجنة، فيما يستمر عمل 5 لجان أخرى حتى الساعة السابعة مساء اليوم.

وأشار إلى أن الانتخابات الرئاسية 2024، بدأت أمس الجمعة، ومن المقرر أن تستمر حتى غدًا الأحد، وهو اليوم الثالث والأخير من التصويت للمصريين المقيمين بالخارج.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط