الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تحقيق إسرائيلي: المحتجزون المقتولون بالخطأ لوحوا بأعلام بيضاء وقالوا بالعبرية "أنقذونا"

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

كشف تحقيق إسرائيلي، اليوم السبت، أن المحتجزين الإسرائيليين الثلاثة الذين قتلوا أمس بالخطأ بواسطة نيران صديقة، لوحوا بإعلام بيضاء وقالوا باللغة العبرية "أنقذونا"، وجاء ذلك وفقًا لما أعلنته وسائل إعلام إسرائيلية.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

إطلاق النار بالخطأ

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، قد أعلن إطلاق النار بالخطأ على ثلاثة محتجزين إسرائيليين في قطاع غزة، مضيفًا أن المعارك في القطاع معقدة.

وتجدر الإشارة، إلى أن عائلات المحتجزين الإسرائيليين، توجهت للتظاهر عند وزارة الدفاع الإسرائيلية، عقب إعلان قتل 3 محتجزين منهم بالخطأ.

تعليق بنيامين نتنياهو

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس الجمعة، في تصريحات له: «مقتل المحتجزين الثلاثة مأساة لا تحتمل وإسرائيل بأكملها في حداد هذا المساء»، مشددًا على جنود الاحتلال الإسرائيلي، باستعادة المختطفين الإسرائيليين حتى لو كلف الأمر حياتهم.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

مقتل المحتجزين الإسرائيليين الثلاثة

وعلق البيت الأبيض، أمس الجمعة، على مقتل المحتجزين الـ3 الإسرائيليين بالخطأ في قطاع غزة، قائلًا: «إنه أمر مفجع ومأساوي يفطر القلب وهذه نتيجة لا نود رؤيتها مرة أخرى»، موضحًا أنه يعتقد أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ستراجع مقتل المحتجزين الثلاثة؛ لكي تكتشف كيفية حدوث هذه الواقعة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط