الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أخبار فلسطين.. الاحتلال يقتحم نابلس ويقصف حيي الزيتون والشجاعية

قطاع غزة
قطاع غزة

تواصلت أخبار فلسطين الحزينة، حيث اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مدينة نابلس وتوجهت إلى منطقة الباذان وتقيم حاجزًا عسكريًا، بالإضافة إلى أن مدفعيات العدوان الإسرائيلي تواصل قصف شرق قطاع غزة، حيث استهدفت حيي الزيتون والشجاعية.

وتجدر الإشارة، إلى أن صفارات الإنذار تدوي في عين هشلوشا ونيريم في غلاف قطاع غزة.

 

قطاع غزة 

 

انقطاع الانترنت في غزة

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، انقطاع الاتصالات والانترنت عن قطاع غزة، لليوم الثالث على التوالي، موضحة أنه هذه المدة تعد الأطول منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع في يوم 7 أكتوبر الماضي.

منع دخول الصحفيين غزة

وفي سياق متصل، قال نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين، اليوم السبت، في تصريحات له، إن العديد من الصحفيين خارج قطاع غزة يمنعون من الدخول إلى القطاع، موضحًا أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول إخفاء ما يحدث داخل غزة حتى لا يتم إدانته.

 

قطاع غزة 

 

الأوضاع في قطاع غزة

وأضاف أن حوالي 187 عاملًا في القطاع الطبي قتلوا في غزة، حيث أن ما يشهده قطاع غزة لم يشهده أي مكان آخر في العالم، مشيرًا إلى أنهم تواصلوا مع نقابة الصحفيين التي قدمت شكوى إلى المحكمة الجنائية الدولية، حتى تستعرض ما يعيشه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يوميًا.

صدمة الاتحاد الدولي للصحفيين

ويجدر الإشارة، إلى أن الاتحاد الدولي للصحفيين، أعرب عن صدمتهم الشديدة، بعد إصابة الصحفي وائل الدحدوح، واستشهاد زميله المصور، سامر أبو دقة، إزاء القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة، مجددًا مطالبته لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي بضرورة الحفاظ على حياة الصحفيين.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط