الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام فلسطيني: الاحتلال يدفن مرضى مستشفى كمال عدوان أحياء

مستشفيات قطاع غزة
مستشفيات قطاع غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، بأن الاحتلال الإسرائيلي انسحب من مستشفى كمال عدوان، عقب اعتقال عدد من أفراد الكوادر الطبية، مضيفة أنه صدرت أنباء من داخل المستشفى تكشف عن دفن قوات الاحتلال للمرضى الفلسطينيين أحياء.

 

مستشفى كمال عدوان 

 

تدمير أبنية مستشفى كمال عدوان

وأكدت وسائل الإعلام، أن القوات الإسرائيلية أحدثت دمارًا شاملًا في أبنية مستشفى كمال عدوان، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف دير البلح وسط قطاع غزة بشكل عنيف.

وتجدر الإشارة، إلى أن  طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، تواصل استهداف المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

إخلاء مستشفى كمال عدوان

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الخميس الماضي، إجبار قوات الاحتلال الإسرائيلي، الطواقم الطبية والجرحى على إخلاء جميع أقسام مستشفى كمال العدوان، والتجمع في ساحة المستشفى، وجاء ذلك وفقًا لما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

 

إثر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

وضع مستشفى كمال عدوان

وأكد رئيس أقسام الأطفال في مستشفى كمال عدوان، يوم الخميس الماضي، في تصريحات له، أن الوضع في المستشفى كارثي، حيث إن الأطفال يواجهون الموت، موضحًا أن 9 أطفال في حاجة حرجة، إثر نفاد المستلزمات الطبية والوقود، بالإضافة إلى حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقصفها المتواصل.

إطلاق النار عشوائيًا

وأضاف أن مستشفى كمال العدوان خالية من الماء والغذاء والدواء، مشيرًا إلى أن الطواقم الطبية تعجز عن تقديم خدماتها، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار على أي شخص ينظر من النوافذ أو يمر في الطرقات.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط