الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وسط كلمات الوداع وعبارات النصر.. تشييع جثمان المصور الشهيد سامر أبو دقة

تشييع جثمان المصور
تشييع جثمان المصور الشهيد سامر أبو دقة

خيم الحزن على قلوب زملاء المصور الشهيد سامر أبو دقة، الذي ارتقى جراء قصف إسرائيلي غاشم على خان يونس جنوب قطاع غزة، منذ أمس.

حيث أنه تم تشييع جثمانه اليوم السبت، وسط كلمات وداع أصدقائه ودعوات النصر لغزة وأبطالها الشهداء ولكل الشعب الفلسطيني الشقيق.

 

تشييع جثمان المصور الشهيد سامر أبو دقة 

استشهاد المصور سامر أبو دقة

وكانت وسائل إعلام فلسطينية، أمس الجمعة، قد أعلنت استشهاد المصور سامر أبو دقة، في قطاع غزة، أثناء تغطيته لقصف العدوان الإسرائيلي على مدرسة فرحانة في خان يونس.

وكانت وسائل الإعلام، قد أكدت أن سيارات الإسعاف، لم تتمكن من الوصول إلى المصور سامر أبو دقة، والذي كان محاصر في محيط مدرسة فرحانة بقطاع غزة، بسبب هجمات العدوان الإسرائيلي.

استهداف الدحدوح وأبو دقة

وفي سياق متصل، قال مراسل قناة الجزيرة، وائل الدحدوح، في تصريحات له، أمس الجمعة، إنه تم استهدافه هو وزميله المصور الشهيد سامر أبو دقة، عقب مرافقتهما سيارة إسعاف، والتي كانت لديها تنسيق لإجلاء عائلة محاصرة، مضيفًا: «حاولنا عبر التنسيق الممنوح لعربة الإسعاف نقل المشاهد في المنطقة وبعد انتهائنا باغتنا صاروخ».

 

جثمان المصور الشهيد سامر أبو دقة 

 

إطلاق النار على سيارات الإسعاف

وأوضح «الدحدوح»، أنه قطع مئات الأمتار عقب إصابته، إثر القصف الإسرائيلي، محاولًا لإيقاف النزيف حتى تمكن من الوصول إلى رجال الإسعاف، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار على عربات الإسعاف التي كانت تحاول الوصول إلى زميله سامر أبو دقة؛ حتى لا يتم إنقاذه، حيث ترك ينزف حتى لقى حتفه. 

صدمة الاتحاد الدولي للصحفيين

وتجدر الإشارة، إلى أن الاتحاد الدولي للصحفيين، أعرب عن صدمتهم الشديدة، بعد إصابة الصحفي وائل الدحدوح، واستشهاد زميله المصور سامر أبو دقة، إزاء القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة، مجددًا مطالبته لقوات الاحتلال الإسرائيلي بضرورة الحفاظ على حياة الصحفيين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط