الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أخبار غزة.. استشهاد 19 فلسطينيًا وإصابة عشرات آخرين جراء القصف الإسرائيلي لجباليا

القصف الإسرائيلي
القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

أفادت مصادر فلسطينية، اليوم الأحد، بأنه تم سقوط حوالي 19 شهيدًا فلسطينيًا وإصابة عشرات الآخرين، إثر القصف الإسرائيلي على منزل في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، مضيفة أن خان يونس جنوب قطاع غزة، شهدت اشتباكات حادة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومواطني المنطقة، تزامنًا مع القصف الإسرائيلي المكثف عليها.

 

إثر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

اقتحام نابلس بالضفة الغربية

وأوضحت وسائل الإعلام، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة نابلس بالضفة الغربية، وداهمت عدة منازل واعتقلت شبانًا فلسطينيين، مشيرة إلى أنه تم وقوع اشتباكات عنيفة بين مواطني مخيم نور شمس والقوات الإسرائيلية، في طولكرم بالضفة الغربية.

دهس خيام النازحين

وفي سياق متصل، كشفت مصادر فلسطينية، أمس السبت، عن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث توجهت القوات الإسرائيلية بدباباتها؛ لكي تدهس خيام النازحين الفلسطينيين في ساحة مستشفى كمال عدوان، قائلة: «الاحتلال الإسرائيلي يهرس خيام النازحين في مشهد يفطر القلب بشكل لا يوصف».

دفن المرضى الفلسطينيين أحياء

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، أمس السبت، إن الاحتلال الإسرائيلي انسحب من مستشفى كمال عدوان، عقب اعتقال عدد من أفراد الكوادر الطبية، مضيفة أنه صدرت أنباء من داخل المستشفى عن دفن قوات الاحتلال للمرضى الفلسطينيين أحياء.

 

إثر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

تدمير أبنية مستشفى كمال عدوان

وأكدت وسائل، أن القوات الإسرائيلية أحدثت دمارًا شاملًا في أبنية مستشفى كمال عدوان، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف دير البلح وسط قطاع غزة بشكل عنيف.

وتجدر الإشارة، إلى أن  طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، تواصل استهداف المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

إخلاء مستشفى كمال عدوان

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، إجبار قوات الاحتلال الإسرائيلي، الطواقم الطبية والجرحى على إخلاء جميع أقسام مستشفى كمال عدوان، والتجمع في ساحة المستشفى، وجاء ذلك وفقًا لما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط