الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجيش الإسرائيلي: حسم المعركة ضد كتائب القسام في خان يونس سيستغرق أشهرًا

كتائب القسام والجيش
كتائب القسام والجيش الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، تقديرات مدة الحرب الإسرائيلية في خان يونس جنوب قطاع غزة، حيث أنها تشير أن حسم المعركة ضد كتائب القسام في المنطقة، سوف يستغرق أشهرًا.

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي 

 

استشهاد 24 فلسطينيًا

وفي سياق متصل، أفادت مصادر فلسطينية، اليوم الأحد، بأنه تم سقوط حوالي 24 شهيدًا فلسطينيًا وإصابة عشرات الآخرين، إثر القصف الإسرائيلي على منزل في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، مضيفة أن خان يونس جنوب قطاع غزة، شهدت اشتباكات حادة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومواطني المنطقة، تزامنًا مع القصف الإسرائيلي المكثف عليها.

استهداف 3 دبابات إسرائيلية

الجدير بالذكر، أن كتائب القسام، أمس السبت، استهدفت قوة إسرائيلية متحصنة في منزل شرق خان يونس، بواسطة قذيفة مضادة، ما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى الإسرائيليين، بالإضافة إلى استهداف 3 دبابات إسرائيلية من طراز ميركافا، شرق خان يونس، بقذائف "الياسين 105".

وأشارت كتائب القسام، إلى أنها قصف تجمعًا للآليات الإسرائيلية المتوغلة في شرق خان يونس بقذائف الهاون.

 

كتائب القسام 

 

شرطان إنهاء الحرب الإسرائيلية

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، قد قال إنه يمكن إنهاء الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، بشرطين وهما استسلام حركة حماس وإطلاق سراح جميع الرهائن الإسرائيليين.

استمرار الحسم الإسرائيلي

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، في تصريحات له مواصلة الحسم في الجبهة الجنوبية ومواجهة حزب الله اللبناني في الجبهة الشمالية، مضيفًا أن حركة حماس انتهكت صفقة تبادل الأسرى.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط