الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استشهاد 5 فلسطينيين إثر العدوان الإسرائيلي على مخيم نور شمس بالضفة الغربية

اعتداءات العدوان
اعتداءات العدوان الإسرائيلي

ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأحد، أنه تم ارتقاء 5 شهداء فلسطينيين، جراء اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على مواطني مخيم نور شمس في طولكرم بالضفة الغربية، وجاء ذلك في إطار مواصلة الحرب الإسرائيلية الدامية في الأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى استمرار استهداف المدنيين من الشعب الفلسطيني.

 

إثر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

استشهاد 24 فلسطينيًا

وفي سياق متصل، أفادت مصادر فلسطينية، اليوم الأحد، بأنه تم سقوط حوالي 24 شهيدًا فلسطينيًا وإصابة عشرات الآخرين، إثر القصف الإسرائيلي على منزل في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، مضيفة أن خان يونس جنوب قطاع غزة، شهدت اشتباكات حادة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومواطني المنطقة، تزامنًا مع القصف الإسرائيلي المكثف عليها.

اشتباكات مخيم نور شمس

وأوضحت وسائل الإعلام، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة نابلس بالضفة الغربية، وداهمت عدة منازل واعتقلت شبانًا فلسطينيين، مشيرة إلى أنه وقع اشتباكات عنيفة بين مواطني مخيم نور شمس والقوات الإسرائيلية، في طولكرم بالضفة الغربية.

 

قطاع غزة 

 

دهس خيام النازحين

وتجدر الإشارة، إلى أن مصادر فلسطينية، أمس السبت، كشفت عن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث توجهت القوات الإسرائيلية بدباباتها؛ لكي تدهس خيام النازحين الفلسطينيين في ساحة مستشفى كمال عدوان، قائلة: «الاحتلال الإسرائيلي يهرس خيام النازحين في مشهد يفطر القلب بشكل لا يوصف».

دفن المرضى الفلسطينيين أحياء

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، أمس السبت، إن الاحتلال الإسرائيلي انسحب من مستشفى كمال عدوان، عقب اعتقال عدد من أفراد الكوادر الطبية، مضيفة أنه صدرت أنباء من داخل المستشفى عن دفن قوات الاحتلال للمرضى الفلسطينيين أحياء.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط