الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ديك يعيش برأس مقطوع وفتاة تنجب في عمر الخامسة وسيدة تحترق ذاتيا

أحداث لا يصدقها العقل..

الديك مايك
الديك مايك

أحداث كثيرة حدثت وما زالت لا يمكن أن يصدقها أو يفكر بها العقل البشري، لكنها حدثت بالفعل من منا لا يعرف قصة الديك مايك ذي الرأس المقطوع الذي ظل حيًا لمدة 18 شهرا، وقصة الفتاة التي أنجبت في الخامسة من عمرها، وغيرها العديد من القصص التي يستعرضها موقع " بالمصري " في تقريره التالي.

 

ديك برأس مقطوع

 

في واقعة غريبة، ويمكن أن نقول أنها الأغرب من نوعها، طل ديك حيًا لمدة 18 شهرا بدون رأس، ففي 10 سبتمبر عام 1945 قرر ليود أولسن، مزارع من فرويتا في كولورادو في الولايات المتحدة، إحضار دجاجة حتى تكون وجبة شهية على مائدة طعامه، فاختار ديكا بعمر خمسة أشهر ونصف الشهر، يدعى مايك، وعند ذبحه لم يمت لأن سكين المزارع أخطأ ولم يقطع الوريد المسؤول عن الوظائف الحيوية برأس مايك، لذلك ظل يتحرك ويمشي بشكل طبيعي.

وحين اكتشف أولسن أن الديك لم يمت قرر العناية والاهتمام به، فكان يقوم يوميا بإطعامه خليطًا من الحليب والماء عن طريق الشفاط، كما كان يطعمه حبوبا صغيرة من الذرة.

وبدأ الديك مايك في الاشتهار ولقب بالديك ذي الرأس المقطوع، وقرر صاحبه أن يطوف به في البلاد لتقديم عروض له، وأصبح مايك مصدر ربح لصاحبه، كما دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

لكن في مارس 1947، وفي فندق في فينيكس، وبعد توقف الديك للاستراحة أثناء عودته للوطن من جولة سياحية، اختنق في منتصف الليل، وحاول أولسن إنقاذه بشتى الطرق لكنه لم يستطع.

 

 

أم في الخامسة من عمرها!

 

في 27 سبتمبر عام 1933 ولدت لينا مارسيلا مدينا دي خورادو في بيرو، وهي أصغر أمٍّ معروفة في تاريخ الطب، وضعت مولودها في سن الخمس سنوات وسبعة أشهر وواحد وعشرين يوما.

وكان والد لينا قد أحضرها إلى المستشفى في سن الخامسة بسبب ازدياد في حجم بطنها، معتقدا أن لديها ورمًا، لكن الأطباء استنتجوا أنها في شهرها السابع من الحمل، وأخذها الدكتور خيراردو لوسادا إلى ليما قبل العملية ليتأكد الأخصائيون أنها بالفعل حامل، وبعد شهر ونصف، وفي تاريخ 14 مايو عام 1939 وضعت مولودا ذكرا بعملية ولادة قيصرية أطلق عليه اسم خيراردو.

وقد ظن خيراردو في البداية أن لينا هي أخته حتى اكتشف أنها أمه عندما بلغ العاشرة من العمر، ونما الطفل نموا طبيعيا وتوفي عن عمر 40 عامًا 1979 بسبب مرض في نخاع العظم.

 

سيدة تلد في سن السبعين

 

بعد مدى 45 عاما من محاولاتها الإنجاب؛ استطاعت سيدة هندية تدعى جيوفنبين راباري، إنجاب طفلها الأول وهي في سن الـ70 وزوجها في سن الـ75.

وراباري وزوجها مالداري من قرية صغيرة يطلق عليها مورا من ولاية غوجرات الهندية، وقد تزوجا قبل 45 عاما وخلال هذه المدة قاموا بالعديد من المحاولات للإنجاب باءت جميعها بالفشل، ليتمكنا أخيرا من الإنجاب من خلال عملية التلقيح الاصطناعي.

 

سيدة تحترق ذاتيا

 

في ظاهرة نادرة تسمى "الاحتراق الذاتي"، عثر في 2 يوليو عام 1951، على جسد سيدة تدعى "ريزر" متفحمة بالكامل وهي جالسة على كرسيها، ولم يتبق منها سوى قدميها من الأسفل، والغريب أن الشقة التي وجد بها جسد ريزر المحترق كانت بحالة طبيعية، ولا يوجد بها سوى آثار قليلة للحريق الذي وقع نتيجة احتراق جسد السيدة.

وبعد سنوات فسر العلماء الأمر بأنه ظاهرة "الاحتراق الذاتي للبشر"، وهي ظاهرة نادرة لا يوجد لها أي تفسير علمي حتى الآن، ولا يعرف إلا عدد قليل من الذين أصيبوا بها في التاريخ، من بينهم السيدة "ماري ريزر".

تم نسخ الرابط