الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

علي غزال يعتزل كرة القدم ومفاجأة حول مصيره.. تفاصيل

علي غزال
علي غزال

أعلن علي غزال لاعب نادي وادي دجلة اعتزال كرة القدم نهائياً  بعد مسيرة طويلة مع احتراف كرة القدم، شارك من خلالها في العديد من الأندية المصرية والبرتغالية والأمريكية والصينية.

ويبلغ علي غزال من العمر 31 عاما، ويعتبر علي غزال من المواهب التي كان يتمنى الشعب المصري أن تظهر بمظهر مثل المحترف المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي.

علي غزال

اعتزال علي غزال ومصيره

ويتجه علي غزال- بعد اعتزاله كرة القدم- إلى التواجد في الإدارة الفنية لنادي وادي دجلة، الذي يشارك في دوري المحترفين المصري هذا الموسم.

ويعتبر علي غزال أول لاعب مصري يرتدي شارة القيادة في الملاعب البرتغالية، خلال مباراة الديربي بين فريقي ناسيونال ماديرا ونادي ماريتيمو في عام 2015، وهي أول مرة يرتدي فيها علي غزال شارة القيادة في تاريخه.

 

مسيرة علي غزال

 

بدأت مسيرة علي غزال الاحترافية مع نادي ناسيونال ماديرا البرتغالي عام 2013، لعب خلالها 3 سنوات وقدم أداء أكثر من جيد، واستطاع أن يحتل التشكيلة الرئيسية مع النادي البرتغالي، كما وصل عدد المباريات التي شارك فيها إلي 123 مباراة، سجل خلالها هدفين، وانتهي التعاقد مع النادي البرتغالي عام 2017.

وفي عام 2017 انتقل علي غزال إلي نادي جويزهو الصيني، الذي كان انتقالا فاشلا بالنسبة لعلي غزال، الذي لم يشارك مع النادي الصيني، لينتقل في نفس العام "2017"، إلي نادي فانكوفر وايتكاس الأمريكي، الذي لعب له 36 مباراة، لم يستطع خلالها التسجيل على الرغم من الاعتماد عليه في القوام الأساسي للفريق الامريكي الذي انتهي التعاقد معه في عام 2018.

علي غزال بقميص وادي دجلة

وفي 2018 رجع علي غزال إلي الدوري البرتغالي عبر بوابة نادي فييرينسي، وخلال 12 مباراة لعبها مع النادي لم يسجل علي غزال أي هدف.

وهنا قرر علي غزال تجربة دوري جديد فذهب إلى الدوري اليوناني، وبالتحديد لنادي لاريسا، لعب لعه 15 مباراة، ثم عاد إلي الدوري المصري الممتاز عن بوابة نادي سموحة السكندري في عام 2020، لكنه لم يلعب على الإطلاق في نادي سموحة.

مسيرة علي غزال الدولية

وجاءت مسيرة علي غزال مع المنتخب ضعيفة، لكنه استطاع المشاركة مع المدير الفني خافيير أجيري.

تم نسخ الرابط