الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مهرجان القاهرة للدراما يستقبل المدعوين في حفل الافتتاح

مهرجان القاهرة للدراما
مهرجان القاهرة للدراما

بدأت فعاليات مهرجان القاهرة للدراما في نسخته الثانية، وبدأ توافد المدعوين من الفنانين والفنانات وصناع الأعمال الدرامية في الحضور لحفل افتتاح المهرجان، الذي أُقيم لأول مرة في مدينة العلمين الجديدة، ضمن فاعليات مهرجان العلمين الجديدة، الذي عمل القائمون على المهرجان على قدمٍ وساق في التجهيز للحفل.

 

بيومي فؤاد 

 

سيد صادق

 

وحضر منذ قليل على السجادة الذهبية كل من: سلوى عثمان، صبحي خليل، ليلى عز العرب، ميريت الحريري، سيد صادق، شيماء حافظ مذيعة راديو 9090، سالي عبد السلام، بيومي فؤاد، محمد عبد الحافظ، ومحمد عبد الجواد، الإعلامية بوسي شلبي، جمال عبد الناصر، وإيهاب فهمي، وأحمد شاكر عبد اللطيف، وسهير رجب، وصفاء جلال، وفاطمة الكاشف، وغيرهم الكثير من الفنانين.

تامر حسني في حفل افتتاح مهرجان القاهرة للدراما

ومن الجدير بالذكر أن النجم تامر حسني سيحيي حفل افتتاح مهرجان القاهرة للدراما، الذي بدأ بثه حصريا منذ قليل على قناة DMC.

 

60 سنة دراما

ويستضيف مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية والاستثنائية، برئاسة الفنان الكبير يحيى الفخرانى، النسخة الأولى من احتفالية Starscrapers Awards، المقامة بـ North Square Mall في مدينة العلمين الجديدة، تحت عنوان "60 سنة دراما" للاحتفال بمرور 60 عامًا على إذاعة أول عمل درامي مصري.

 

لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما 



وتحفل النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما ببعض الاختلافات والتطورات عن الدورة الأولى التي أُقيمت العام الماضي، التي تضم كل المسلسلات التي تم تقديمها في العام الماضي، ولا تقتصر على الأعمال التي طُرحت خلال الموسم الرمضاني فقط.

كما تم استحداث جوائز باسم الجمهور، بجانب الجوائز الأساسية التي تختارها لجنة التحكيم التي تضم المخرج جمال عبد الحميد، والنجمة إلهام شاهين، والنجم كريم عبد العزيز، والكاتب عبد الرحيم كمال، والناقد طارق الشناوي.

 

فئات الجوائز بتصويت الجمهور



وأتاح القائمون على مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية فرصة للجمهور ليشارك في اختيار 8 جوائز متعلقة بالأعمال والممثلين، وجاءت فئات الجوائز بتصويت الجمهور على النحو التالي:

  • أفضل ممثل دور أول
  • أفضل ممثلة دور أول
  • أفضل ممثل دور ثان
  • أفضل ممثلة دور ثان
  • أفضل وجه صاعد
  • أفضل مسلسل
  • أفضل مخرج
  • جائزة أفضل مؤلف عمل درامي. 
     
تم نسخ الرابط