الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بالمستندات: اتحاد الكرة يخدم الأهلي والزمالك بهذا القرار

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

أصدر مجلس ادارة اتحاد الكرة ، برئاسة جمال علام ، قرارا سارا يخدم مصلحة الأندية الكبرى وبالتحديد الأهلي والزمالك .

ويستعد اتحاد الكرة لانطلاق الموسم الجديد، الذي لم يتحدد موعد بدايته حتى الآن، لكن المصادر تشير إلى أنه سيكون في البداية شهر أكتوبر .

وتوج النادي الأهلي بلقب بطولة الدوري الممتاز في النسخة الأخيرة، فيما حل بيراميدز ثانيا، ومن بعده الزمالك ثم فيوتشر .

وقرر اتحاد الكرة مد فترة القيد لكل أندية الدوري الممتاز أمام انتقالات اللاعبين، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية .

واتخذ اتحاد الكرة قرارا بمد قيد اللاعبين حتى يوم 7 سبتمبر المقبل.

في شأن مختلف وجه النادي الأهلي طلباً إلى اتحاد الكرة المصري، بإعفاء جميع اللاعبين الدوليين بالنادي نظرًا لارتباطهم بمباراة السوبر الإفريقي.

الأهلي يقدم طلبا لاتحاد الكرة المصري

وقام النادي الأهلي بإرسال الخطاب إلى اتحاد الكرة وكتب فيه: «نظراً لأن المنتخب الوطني تأهل رسمياً إلى نهائيات أمم إفريقيا بغض النظر عن المباراة الأخيرة التي تلعب أمام المنتخب الأثيوبي المقرره يوم 8 سبتمبر، كما أن المباراة الثانية يوم 12 من الشهر ذات نفسه وهي تجربة ودية ، لذا يأمل النادي الأهلي المساندة والتعاون من اتحاد الكرة والعرض على المدير الفني البرتغالي فيتوريا راي، أن النادي الأهلي بحاجة جميع اللاعبين خلال الفترة القادمة وخصوصاً بعد تحدد الاتحاد الإفريقي مباراة السوبر أمام نادي اتحاد العاصمة الجزائري يوم 15 سبتمبر في المملكة العربية السعودية في مدينة الطائف».

بيان النادي الأهلي

بيان الأهلي

ويعتبر النادي الأهلي هو ممثل المصري المتواجد داخل المباراة وتلعب المباراة باسم مصر، وأن النادي الأهلي لم يقصر يوماً في حق كرة القدم المصرية، وخصوصاً في منافسات أمم إفريقيا الماضية التي أقيمت في الكاميرون، وصل المنتخب الوطني إلى نهائي البطولة وكان وقتها النادي الأهلي في ارتباط في بطولة رسمية سمح النادي الأهلي لجميع اللاعبين التواجد مع المنتخب.  

موسم تحضيري للأهلي 

ويتجه النادي الأهلي خلال الساعات المقبلة إلى دولة النمسا لحضور معسكر تدريبي قبل بداية الموسم الجديد، وخصوصاً أن النادي الأهلي سوف يلعب أول مباراة رسمية أمام نادي أتحاد العاصمة الجزائري في مباراة السوبر الإفريقي يوم 15 سبتمبر الشهر الجاري، ومن المقرر أن تقام المباراة في دولة السعودية في مدينة الطائف.

صفقات الأهلي الجديدة

وأبرم النادي الأهلي العديد من الصفقات في موسم الصفقات الصيفي الجاري بتواجد العديد من اللاعبين وهم: الصفقة الأولى هي إمام عاشور لاعب نادي الزمالك وميتلاند الدنماركي بقيمة تخطت 3 مليون دولار.

بينما تعاقد النادي الأهلي مع رضا سليم قادماً من نادي الجيش الملكي بقيمة 2.5 مليون دولار، وتعاقد خالد عبدالفتاح قادماً من نادي سموحة، ويسعى النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية إتمام التعاقد مع مهاجم أجنبي قبل غلق القيد في الموسم، ويبحث مارسيل كولر خلال تعاقده على مواصفات خاصة بالمهاجم الجديد .

تم نسخ الرابط