الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عودة رائد الفضاء الإماراتي بعد أول رحلة عربية إلى الفضاء الخارجي

وصول رائد الفضاء
وصول رائد الفضاء الإماراتي إلى كوكب الأرض

شهدت الساعات الأخيرة أخبارًا كثيرة متداولة عن وصول رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي إلى الأرض، بعد قضائه 6 أشهر في الفضاء، وتلك تعد أطول مهمة يقوم بها رائد عربي في الفضاء.

 

 

عودة رائد الفضاء الإماراتي إلى كوكب الأرض

انفصلت مركبة الفضاء "دراغون" للرائد العربي اليوم الأحد، عن محطة الفضاء بنجاح في تمام الساعة 14:05، وفي طريقها نحو كوكب الأرض، ومن المتوقع أن تصل المركبة الفضائية إلى الأرض في تمام الساعة 8:07 صباح غد الإثنين، وذلك بناء على نشرته وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا".

رائد الفضاء الإماراتي 

رائد الفضاء الإماراتي

أعلنت صحيفة "العربية" أن المركز العربي دعا جميع الشعوب إلى متابعة تغطية البث المباشر لوصول رائد الفضاء إلى الأرض، والتي سوف تُنشر على كافة مواقع التواصل الاجتماعي.

أصعب مرحلة أثناء عودة رائد الفضاء الإماراتي إلى الأرض

وكشفت الصحيفة أنه بناء على ما أوضحه موقع محطة الفضاء الدولية، فإن أصعب مرحلة أثناء عودة الرائد الإماراتي إلى الأرض، هي لحظة اختراق مركبة الفضاء بالغلاف الجوي لكوكب الأرض، بسرعة تصل إلى 28 ألف كيلومتر في الساعة، حيث تصل درجة حرارة المركبة إلى 1900°، وهنا تكمن الخطورة، لأنه سوف ينقطع الاتصال بين المركبة ومركز الاتصال الأرضي لحوالي 6 دقائق.

إجراء سلامة لرائد الفضاء الإماراتي

وتجدر الإشارة إلى أنه عند وصول "النيادي" إلى كوكب الأرض فإنه سوف يخضع أولاً لإجراء اختبارات صحية، للاطمئنان على سلامته، وذلك قبل أن يذهب إلى المشاركة في الاحتفالات القائمة على شرفه، باعتباره أول رائد فضاء عربي يقضي مدة في الفضاء الخارجي.

الرائد الإماراتي سلطان النيادي 

كلمة رائد الفضاء الإماراتي

ونشر سلطان النيادي منشوراً على منصة "X"، قائلاً: "للفضاء.. لن أقول وداعاً ،بل أقول إلى اللقاء في مهمة جديدة لمحطة الفضاء الدولية، أو إلى رحلة أبعد، وقبل عودتي إلى الأرض، فإنني أشكر الإمارات التي حولت أحلامنا إلى نجاحات، كما أشكركم عاب محبتكم وثقتكم.. دعواتكم لنا بالسلامة.. ألقاكم على خير".

أول رائد فضاء عربي 

تجارب رائد الفضاء الإماراتي

وفيما سبق، نشر مركز محمد بن راشد للفضاء: "6 أشهر من التجارب العظيمة والعلوم والإنجازات قد تلقيناها مع "سلطان" منذ لحظة وصوله إلى الفضاء، وتلك تعتبر أطول رحلة فضائية في تاريخ العرب، والتي ساهمت بشكل كبير في تطور استكشاف الفضاء".

تم نسخ الرابط