الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إحالة رئيس ومراقب لجنة بالزقازيق للتحقيق بعد تداول صورة لامتحان التفاضل بحوزة طالب داخل حمام اللجنة

تفتيش الطلاب داخل
تفتيش الطلاب داخل إحدى لجان الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم، بعد تداول اجزاء من أسئلة امتحان مادة التفاضل والتكامل، تم إحالة رئيس اللجنة ومراقب أول اللجنة بمدرسة بالزقازيق للتحقيق العاجل.

جاء ذلك فى إطار التحقيقات التى أجرتها الوزارة بشأن الصورة المتداولة لأجزاء من اسئلة امتحان مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل)، توضح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن أجزاء أسئلة الامتحان تم تصويرها داخل دورة مياه لجنة مدرسة على مبارك الابتدائية التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية.

ووجه الدكتور رضا حجازي فور ضبط الواقعة باتخاذ كافة الاجراءات القانونية وإحالة  رئيس اللجنة ويدعى "ج. خ" ومراقب أول اللجنة ويدعى "م. ح" للتحقيق العاجل بمقر الوزارة، وذلك لمسئوليتهم الكاملة عن الواقعة.

 تداول صورة لامتحان التفاضل بحوزة طالب داخل حمام اللجنة

وسيطرت حالة من الغضب والاستياء على أولياء الأمور، إثر تداول صورة بوكليت امتحان مادة التفاضل والتكامل، لأحد طلاب الثانوية العامة، شعبة علمي رياضة، من داخل حمام إحدى اللجان، حيث تظهر الصورة المتداولة أنه تم تصويرها من داخل حمام اللجنة وبجوار البلاعة.

إحالة رئيس ومراقب لجنة بالزقازيق للتحقيق بعد تداول صور امتحان التفاضل في  الحمام

ومن جانبها تقوم وزارة التربية والتعليم بالتحقيق في الواقعة، للتأكد من صحتها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.
وتساءل أولياء الأمور حول كيفية السماح للطالب بدخول اللجنة بالموبايل، والنزول للحمام، وتساءلوا أيضا إلى متى يظل الغش بهذه الصورة فى امتحانات الثانوية العامة.
ومن الجدير بالذكر أنه تمت إثارة هذا الموضوع، والصورة المتداولة لأحد الطلاب في امتحان التفاضل داخل الحمام في "جروب حوار مجتمعي تربوي"، الذي طالب أعضاؤه باتخاذ الوزارة إجراءات رادعة للتصدي بكل حزم لظاهرة الغش والسيطرة على جروبات الغش.

تم نسخ الرابط