الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة Nio تدعم سيارتها الكهربائية بهاتف ذكي.. تفاصيل

شركة Nio تطلق هاتف
شركة Nio تطلق هاتف ذكي للسيارة

أعلنت شركة Nio الصينية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية،عن هاتف ذكي يعمل بنظام "أندرويد"، ويتوقع بيع الهاتف الجديد لنصف مستخدمين شركة Nio الكهربائية.

وكشف الرئيس التنفيذي ويليام لي لـ شركة Nio الكهربائية، أن الهاتف يتراوح سعره من حوالي 900 دولار إلى 1000 دولار، هو جهاز يعمل بنظام أندرويد وهو أرخص بحوالي 150 دولاراً مقارنة بهواتف هواوي المماثلة.

شركة Nio الكهربائية

أكثر من نصف عملاء شركة السيارات الكهربائية "Nio" من مستخدمي هواتف "آيفون"، بينما يستخدم النصف الآخر هواتف "أندرويد" من "هواوي"، وغيرها من العلامات التجارية.

وتابع: "أعتقد أن مستخدمين شركة Nio يستخدم الشكل الجديد من الجهاز ويمكن أن يستبدلوا هواتفهم،للاتصال بالسيارة.

شركة Nio الكهربائية تطلق هاتف ذكي للسيارة

شركة Nio للسيارات الكهربائية

وتعد "Nio" هي أول علامة تجارية صينية للسيارات الكهربائية الراقية تطلق هاتفها الذكي الخاص، بينما سعت شركات السيارات الكهربائية في الصين إلى جعل الترفيه داخل السيارة والاتصال بالهواتف المحمولة نقطة بيع لسياراتها.

وقالت شركة صناعة السيارات الكهربائية السويدية "Polestar"، التي تعتبر الصين سوقاً رئيسياً، في وقت سابق من هذا الشهر إنها تخطط لإطلاق هاتف في الفترة القادمة يتيح الاتصال للسائقين مزامنة إعدادات أجهزتهم الشخصية مع السيارة.

هاتف ذكي للسيارة

هاتف ذكي للسيارات 

كما يتيح الهاتف الجديد إماكنية الاتصال بسيارات Nio لإخطار سيارته بالقيادة بنفسها إلى موقعه ولفتح السيارة حتى عندما يكون الهاتف مغلقاً.

وهاتف Nio الجديد يشبه الهاتف الذكي النموذجي، إلا أنه يأتي مع زر خاص يعمل كمفتاح للسيارة.

تم نسخ الرابط