الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ميتا تطلق روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين

روبوتات الدردشة
روبوتات الدردشة

أعلنت شركة ميتا المالكة لمنصات التواصل الاجتماعي«فيسبوك وواتساب وإنستجرام»، عن إطلاقها لـ روبوتات الدردشة  التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي يجسدها المشاهير، وهما «سنوب دوج, كيندال جينر, نعومي أوساكا».

 

وأعلن الملياردير «مارك زوكربيرج»، عن تقنية روبوتات الدردشة خلال مؤتمر "Connect" السنوي لشركة ميتا، وتحدث عن منتجات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الجديدة في الشركة الأم «فيسبوك.«

روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي 

 

مميزات روبوتات الذكاء الاصطناعي

 

ووفقًا لما قاله زوكربيرج، فإن روبوتات الدردشة ستنال اهتمامات فريدة, كما ستسمح للمستخدمين بتلقي نصائح شخصية, وذلك بهدف أن تكون أكثر تفاعلية في الاستخدام،و ستطلق ميتا أكثر من 28 من أنظمة تقنية الذكاء الاصطناعي هذه في المرحلة التجريبية، وبعضها يجسدها المشاهير.

 

ومن مميزات روبوتات الدردشة  أنه يوجد منها ما يساعد الآخرين في الإجابة على الاستفسارات حول عدة موضوعات منها كتابة الخطب والطهي, على سبيل المثال، يساعد الشيف "ماكس" المستخدمين على التوصل إلى عدة وصفات.

روبوتات الدردشة

 

و سيكون «سنوب دوج»، هو الذي يساعد المستخدمين على ممارسة ألعاب المغامرات، أما لاعب كرة السلة السابق «دواين واديد»، سيكون هو الذكاء الاصطناعي المسمى بـ  "Victor" والمصمم لمساعدة المستخدمين خصيصًا على ممارسة التمارين الرياضية، أما بالنسبة لـ "أوساكا" فستكون مهووسة بالأنمي "Tamika"، وستلعب جينر دور "بيلي"، وتعد «الأخت الكبرى»، ويُشار إليها بـ "رفيق الركوب".

 

 

وذكرت تقاريرإن اختبارات شركة ميتا المبكرة مع الروبوت واجهت بعض المشاكل, حيث وجدت إحدى الوثائق  أن أحد الموظفين وجد أن برنامج الدردشة الآلي لم يفهم شخصيته.

 

ولكن زوكربيرج لم يلتفت لهذه الانتقادات، قائلًا: «لا يقتصر الموضوع على الرد على الاستفسارات فقط، بل يتعلق بالترفيه أيضًا», مضيفًا أنه قد تكون هناك بعض القيود, وذلك لأن روبوتات الدردشة لا تتمكن من الوصول إلى المعلومات في الوقت الفعلي.

 

كما يقال إن هذه الخطوة هي محاولة  ميتا لجذب المستخدمين الأصغر سنًا, والإتاحة لهم بالاتصال والتفاعل مع تقنية الذكاء الاصطناعي.

 

وقال زوكربيرج أيضًا إن معظم المستخدمين لم يتمكنوا من تجربة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، كما تسعى ميتا إلى معالجة ذلك عن طريق إدخالها في التطبيقات التي يستخدمها مليارات الجماهير.

 

ميتا و الذكاء الاصطناعي 

 

وفي سياق متصل أعلنت ميتا عن إطلاق "Meta AI"، حيث تم إطلاقها بالشراكة مع شركة  Microsoft  وBing Search، ويعد مساعد أساسي يمكن المستخدمين من التحدث إليه كشخص.

 

كما تشمل المنتجات المستقبلية الأخرى:« استوديو الذكاء الاصطناعي للأشخاص والمطورين لبناء تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم، وهو يستهدف الشركات والمبدعين، و"Emu" «Expressive Media Universe» ويعد مولد صور,  يمكن المستخدمين من إنشاء صور في بضع ثوانٍ عبر تطبيقات ميتا بما في ذلك تطبيق إنستجرام وواتساب وفيسبوك.

 

تم نسخ الرابط