الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

معلومات عن مباراة باريس سان جيرمان ونيوكاسل قبل مواجهة الليلة بـ دوري أبطال أوروبا

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

يحل باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفًا على فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، في المباراة المقرر لها مساء اليوم الأربعاء، في إطار مواجهات الجولة الثانية من المجموعة السادسة بدور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2023/2024.

موعد مباراة باريس ونيوكاسل

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية مباراة باريس سان جيرمان ونيوكاسل، في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "سانت جيمس بارك" ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

باريس سان جيرمان 

نيوكاسل ضد باريس سان جيرمان

ويدخل نيوكاسل يونايتد المباراة بحثاً عن تحقيق الفوز الأول في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي متسلحًا بالأرض والجمهور الذي سيتواجد بكثافة لدعم اللاعبين في القمة أمام فريق باريس سان جيرمان.

في المقابل، يأمل باريس سان جيرمان بقيادة مدربه لويس إنريكي في مواصلة العروض القوية في دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي معتمداً بشكل كبير على نجمه الفرنسي كيليان مبابي في اختراق دفاعات نيوكاسل يونايتد.

مفاجأة تاريخية في مواجهات الفريقين

تاريخيًا، لم يسبق لكلا الفريقين أن التقيا في اي مباريات رسمية من قبل سواء في دوري أبطال أوروبا أو أي مسابقة أخرى.

نيوكاسل يونايتد 

ويتصدر باريس سان جيرمان ترتيب المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط، حيث سجل هدفين في الجولة الأولى ولم تستقبل شباكة اي هدف، بينما يقع فريق نيوكاسل يونايتد في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة جمعها من تعادل بينما لم يسجل أية أهداف محافظاً على نظافة شباكه.

وكان التعادل السلبي حاضرًا بين فريق ميلان الإيطالي و نظيره نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، في الجولة الأولى التي أقيمت، على ملعب "سان سيرو" بإيطاليا، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

باريس 

في المقابل، حقق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزًا كبيرا على نظيره بوروسيا دورتموند الألماني بثنائية نظيفة، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

القيمة التسويقية للفريقين

وبالنسبة للقيمة التسويقية لكلا الفريقين، فإن نادي باريس سان جيرمان يتفوق على نظيره الإنجليزي، بواقع مليار يورو على حساب نيوكاسل يونايتد الذي تصل قيمته الى 598 مليون.

كيليان مبابي 

ويعتلي كيليان مبابي قائمة أغلى اللاعبين في مباراة نيوكاسل يونايتد ضد باريس سان جيرمان بواقع 180 مليون يورو، فيما يتصدر ألسكندر إيساك أغلى لاعبي النادي الإنجليزي بواقع 70 مليون يورو.

ويغيب كيليان مبابي عن قمة اليوم لعدم جاهزيته البدنية، بسبب عدم مشاركته في فترة الإعداد للموسم الحالي والتي تسببت في غياب اللاعب بسبب بعض المشاكل العضلية في المباريات الماضية.

الجدير بالذكر، أن باريس سان جيرمان الفرنسي يقع في المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا، رفقة نيوكاسل يونايتد الانجليزي، وميلان الايطالي، وبوروسيا دورتموند الألماني.

تم نسخ الرابط