الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الشلالدة: الاحتلال الإسرائيلي ملزم بتنفيذ قرارات "العدل الدولية

وزير العدل الفلسطيني
وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة

قال وزير العدل الفلسطيني، محمد الشلالدة، اليوم الخميس، في تصريحاته لـ"قناة القاهرة الإخبارية"، إن كل الأدلة التي تدين ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة متوفرة لدى محكمة العدل الدولية، مضيفًا أن الاحتلال الإسرائيلي ملزم بتنفيذ قرارات "العدل الدولية"، في حال اتخاذ تدابير مؤقتة لوقف جرائم الحرب المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

 

وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة 

تدابير محكمة العدل الدولية

وأكد محمد الشلالدة، أن الولايات المتحدة الأمريكية أعطت قوات الاحتلال الإسرائيلي الضوء الأخضر، لمواصلة جرائمها الشنيعة في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن توافر الركنين المعنوي والمادي يعطي محكمة العدل الدولية، القناعة الكاملة بإصدار تدابير مؤقتة لوقف انتهاكات الاحتلال.

معاقبة الاحتلال الإسرائيلي

وفي سياق متصل، ناشد وزير العدل الفلسطيني، في وقت سابق، بضرورة معاقبة قوات الاحتلال الإسرائيلي على جرائمها الشنيعة المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، موضحًا أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تفريغ الأراضي الفلسطينية المحتلة وظهر ذلك من خلال توسيع خطط الاستيطان.

وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة 

انتهاكات العدوان الإسرائيلي

وشدد «الشلالدة»، على مجلس الأمن بضرورة حماية الشعب الفلسطيني الأعزل ضد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي الغاشمة، مضيفًا: «نزود المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بجميع البلاغات المتعلقة بانتهاكات العدوان الإسرائيلي بحق الفلسطينيين أولًا بأول».

المحكمة الجنائية الدولي

ويجدر الإشارة، إلى أن وزير العدل الفلسطيني، في وقت سابق، خلال مداخلة هاتفية له على قناة «القاهرة الإخبارية»، قد أعلن عن تقديم عدة بلاغات إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية؛ لكي يتمكنوا من فتح تحقيق حول انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد حقوق أهالي قطاع غزة.

وأوضح «الشلالدة»: «أنه هناك قانون ثبت أن إسرائيل ارتكبت جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة؛ لذا يجب على المحاكم الدولية معاقبة قوات الاحتلال وتقديم تعويضات للشعب الفلسطيني».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط