الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تقديم طلب رد الجنسية المصرية لمن فقدها.. الشروط والخطوات

بالمصري

هناك بعض المصريين يريدون رد الجنسية المصرية بعدما فقدوا الجنسية المصرية بعد  الإذن لهم بالتجنس بجنسية أجنبية أخرى مع عدم الاحتفاظ بـ الجنسيةالمصرية. موقع " بالمصري " يستعرض خلال السطور القادمة كيفية تقديم طلب رد الجنسية والشروط المقررة لذلك

الشروط المطلوبة لطلب رد الجنسية:

يتم تقديم طلب رد الجنسية المصرية لمن فقدها بعد الاذن له بالحصول على جنسية أجنبية أخرى مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية بعد عام من تاريخ حصوله على الجنسية الاجنبية أو صدور القرار الوزاري للتنازل وذلك طبقا لنص المادة (18) من قانون الجنسية رقم 26 لسنة 1975.

ويتم تقديم طلب رد الجنسية إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية التابعة لوزارة الداخلية وذلك بعد تقديم المستندات التى تفيد دخوله فعلا في الجنسية الأجنبية، كما يمكن تقديمه بتوكيل خاص مثبت به رد الجنسية المصرية  

يحصل صاحب الطلب على الجنسية المصرية بعد صدور قرار وزير الداخلية برد جنسيته له، كما ينشر قرار رد الجنسية ويعتبر صاحب الطلب بعد صدور قرار وزير الداخلية مزدوج الجنسية، ويعامل بمصر بوصفه مصري الجنسية.

المستندات المطلوبة لطلب رد الجنسية:

وعند تقديم طلب رد الجنسية المصرية يجب وجود المستندات التالية:

شهادة ميلاد مقدم الطلب

جواز سفر مقدم الطلب الأجنبي الساري

التوقيت المحدد لإنهاء الخدمة:

يتم الحصول على خدمة طلب رد الجنسية المصرية لمن فقدها بعد الإذن له بالتجنس بجنسية أجنبية بعد ثلاثة أشهر من تقديم الطلب من خلال تقديم الايصال الدال على استلام الرسوم والاوراق.

الرسوم المقررة للطلب:

50 جنيها و55 قرشا هي الرسوم المقررة لتقديم طلب  رد الجنسية المصرية لمن فقدها بعد الإذن له بالتجنس بجنسية أجنبية مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية.

رسوم الخدمة الإلكترونية:

يتم تحصيل مبلغ 20 جنيها مقابل الخدمة الإلكترونية ولا يعتد بالطلب المقدم عن طريق الموقع إلا بعد حضور صاحب الشأن الى الإدارة ومعه أصول المستندات وسداد الرسوم والدمغات المقررة على الطلب، ولا يتم استرداد الرسوم بعد تقديم الطلب من خلال الموقع لأي سبب.

تم نسخ الرابط