الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرشيدي: قبول قمة بريكس عضوية مصر يعكس التقدم الملحوظ

قمة بريكس
قمة بريكس

أعرب النائب محمد الرشيدي عضو مجلس الشيوخ وقائد حزب الشعب الجمهوري، عن تقديره لاعتماد "قمة بريكس" عضوية مصر بالمجموعة في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا ابتداءً من شهر يناير المقبل 2023.

قمة بريكس تقبل عضوية مصر

وفي ذلك الصدد، أكد النائب أن قبول قمة بريكس" عضوية مصريثبت تقدمنا الملحوظ في ساحة الاقتصاد العالمي، وقدرتنا على تكوين نظام اقتصادي عادل وشامل على الصعيدين الإقليمي والدولي، ليأخذ مصالح دول جنوب العالم في المقام الأول.

قمة بريكس 

انضمام مصر لقمة بريكس حدثاً فريداً من نوعه

كما أوضح "الرشيدي" أن انضمام مصر لقمة بريكس يعتبر حدثاً فريداً من نوعه، فسوف يعكس لنا تعاون مجموعة بريكس، ما يزيد من الجهود المبذولة المشتركة، ويساهم في ترسيخ العلاقات بين دول العالم أجمع، مؤكداً أن دعوة مصر لقمة بريكس تعكس لنا تطور مصر على كافة الأصعدة الاقتصادية والسياسية، لا سيما عن ثقة جميع دول العالم في دور مصر القيادي، فضلاً عن تقوية التعاون بين مصر والمجتمع الدولي، ما يزيد من استثمارات مصر وتحقيق التنمية المستدامة.

انضمام مصر لقمة بريكس يحسن من أوضاع مصر الاقتصادية والاجتماعية

الجدير بالذكر، أن دعوة مصر للانضمام في “قمة بريكس” تحقق نجاحاً ساحقاً في تطوير أوضاع مصر على الأصعدة المختلفة، بالإضافة إلى تقديم الرفاهية لشعب مصر، إلى جانب تحقيق جميع الأهداف الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، عن طريق تعاون مصر الفعال مع مجموعة بريكس.

تم نسخ الرابط