الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بمشاركة مصرية.. انطلاق قمة أفريقيا للمناخ

قمة افريقيا للمناخ
قمة افريقيا للمناخ

انطلقت اليوم قمة أفريقيا للمناخ بمشاركة مصرية في كينيا بالعاصمة الكينية نيروبي، وذلك بهدف تسليط الضوء على التحديات المناخية التي تواجهها القارة الأفريقية بأكملها، والإسهام في إيجاد حلول جذرية لها، ويشارك عدد من الزعماء والشخصيات الدولية المعنيين بمجال التغير المناخي في قارة أفريقيا.

 

 

قمة أفريقيا للمناخ

انطلقت اليوم أولى جلسات القمة الأفريقية للمناخ في كينيا، ومن المقرر استمرارها لمدة 3 أيام بداية من اليوم حتى يوم الأربعاء 6 سبتمبر 2023. وتشارك مصر في قمة أفريقيا للمناخ حيث وصل رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي إلى نيروبي للمشاركة في قمة أفريقيا للمناخ، التي تقام تحت عنوان “تحفيز النمو الأخضر وحلول تمويل المناخ للقارة الأفريقية والعالم”.

قمة أفريقيا للمناخ في كينيا

وصرحت وزارة الخارجية الأمريكية بأن جون كيري، المتحدث الرسمي للرئاسة الأمريكية الخاص لشؤون المناخ، سيشارك في قمة أفريقيا للمناخ في كينيا اليوم، وذلك ضمن مبادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن لمساعدة نصف مليار شخص في البلدان النامية، تحديدا في القارة الأفريقية، على التكيف مع التأثيرات الناجمة عن التغيرات المناخية التي يواجهها العالم. بحسب ما ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية.

 

 

أهداف قمة أفريقيا للمناخ

تهدف قمة أفريقيا للمناخ التي تقام في كينيا، والتي دعا لها الرئيس الكيني ويليام روتو، إلى الالتزامات والتعهدات الدولية في ملف التغير المناخي، ومعرفة التحديات القائمة للوصول إلى حلول فعالة ومستدامة بشأن التغيرات المناخية.

وتناقش قمة أفريقيا للمناخ في كينيا أعمال قضايا سبل الدفع لعدد كبير من مشروعات الطاقة المتجددة، وتوفير التمويل الكافي لجهود مواجهة ظاهرة التغير المناخي، وبالرغم من مساهمة الدول الأفريقية بنسبة بسيطة في الانبعاثات الكربونية المؤثرة سلبا على التغير المناخي في العالم، لكنها تعاني بدرجة كبيرة من تداعيات هذه الظاهرة.

تم نسخ الرابط