الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

محافظ القاهرة يوزع نصف مليون شنطة مدرسية ضمن مبادرة "مدرستي سعادتي"

محافظ القاهرة خالد
محافظ القاهرة خالد عبد العال

أعلن محافظ القاهرة، خالد عبد العال، عن تدشين مبادرة تحت اسم « مدرستي سعادتي »؛ لتوزيع 500.000 حقيبة مدرسية على ابناء أسر تكافل وكرامة بالإضافة إلى ابناء الأسر الأولى بالرعاية، وبدأ المحافظ فعاليات هذه المبادرة بأحياء المنطقة الشرقية من مجمع إعلام مديـنة السـلام المتواجد في حي السلام الأول.

 

 

مبادرة مدرستي سعادتي

محافظ القاهرة خالد عبد العال

وافتتح خالد عبد العال، اليوم الثلاثاء، في إطار فعاليات مبادرة مدرستي سعادتي، معرض الأسر المنتجة لأحياء المنطقة الشرقية، تحت رعاية  المحافظة بالتعاون والتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي والاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالإضافة إلى مشاركة منصة أيادي مصر.


منتجات مدرستي سعادتي

معرض مبادرة مدرستي سعادتي 

وأكد « عبد العال »، أن جميع المنتجات المعروضة في مبادرة مدرستي سعادتي ذات جودة عالية،  حيث ضم المعرض العديد من المنتجات، ومنها « المنتجات الغذائية، المنتجات الجلدية، الاكسسوارات، والمفروشات وغيرهم»، مشيرا إلى أنه من الضروري التوسع في إقامة هذه المعارض التي تهدف إلى مساعدة الأسر الأكثر احتياجا.

وبدأ منظمو منصة «أيادي مصر» التابعة لوزارة التنمية المحلية، في تصوير المنتجات؛ ليتمكنوا من وضعها على المنصة للترويج لها في الداخل والخارج، كما أن محافظ القاهرة تفقد معرضًا للكتب نظمته الهيئة العامة للاستعلامات، وذلك ضمن فعاليات المعرض.

وحضر هذه الفعاليات، نخبة من القيادات المختلفة، وتضمنت رئيس حي السلام الأول إيهاب زهني، مدير مديرية التضامن الاجتماعي حمد عبيد، رئيس قطاع الإعلام بالهيئة العامة للاستعلامات أحمد يحيى، رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية عز الدين فرغل، وغيرهم من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب.

 

مساعدة الأسر الأولى بالرعاية

وأوضح خالد عبد العال، أن مبادرة حياة كريمة لها دور كبير لدعم الفئات الأكثر حاجة، وساعدت على تغيير حياة عدد من الأسر إلى الأفضل، حيث تقدم المبادرة خدماتها إلى أكثر من 65 مليون مواطن في مختلف محافظات الجمهورية.

وأشار محافظ القاهرة، إلى دور الجمعيات الأهلية في تحقيق التكافل الاجتماعي للمواطنين، فضلا عن توفير الخدمات اللازمة لهم في جميع المجالات، مؤكدا أن المبادرة ستحاول أن تشارك في رفع بعض الأعباء المادية على الأسر من خلال دفع المصروفات المدرسية للطلاب غير القادرين.

 

تم نسخ الرابط