الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

موقف السعودية من تنظيم كأس العالم

ياسر المسحل
ياسر المسحل

أشارت تقارير إعلامية مؤخرا إلى أن السعودية تسعى لاستضافة كأس العالم نسخة عام 2030 أو 2034، بتنظيم مشترك مع مصر واليونان أو إيطاليا.

وأوضح ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، موقف المملكة من الترشح لاستضافة كأس العالم 2030 أو 2034، بعد الأنباء التي انتشرت خلال الفترة الماضية.

 

وأكد ياسر المسحل في تصريحات عبر إذاعة “توك سبورت البريطانية”، إن تقدم السعودية بطلب لاستضافة كأس العالم 2030، مجرد تكهنات إعلامية، مشيرًا إلى أنه لم يتم الإعلان عن أي شيء في هذا الشأن حتى الآن من جانب المملكة.

 

وأضاف المسحل: “سننتظر اجتماع مجلس الفيفا في أكتوبر المقبل، حيث سيتم الإعلان عن لوائح الترشح لاستضافة نسخة 2030 ثم نفكر في الأمر، من الواضح أننا بلد يعيش من أجل كرة القدم، كما رأيتم، وشعبنا يحلم باستضافة كأس العالم”.

 

وأجاب المسحل عن إمكانية استضافة السعودية لنهائي دوري أبطال أوروبا مستقبلاً: "لا نعرف أبداً ما سيحدث في المستقبل، ولكن بالنسبة لنا في هذه اللحظة لا أعتقد أنها ستحدث في المستقبل القريب".
 


 

وأعلنت المغرب في وقتٍ سابقٍ أنها انضمت للطلب الذي تقدمت به إسبانيا والبرتغال من أجل تنظيم ثلاثي لكأس العالم لكرة القدم 2030.

 

المغرب في كأس العالم 2022

 

ومن الجدير بالذكر: أن المغرب حققت إنجازًا غير مسبوق في كأس العالم قطر 2022 كأول دولة أفريقية تصل إلى المربع الذهبي.

تم نسخ الرابط