الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس الجمهورية يلتقي وزيرة خارجية فرنسا لبحث سبل التعاون المشترك

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليوم الخميس، وزيرة خارجية فرنسا كاترين كولونا، بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري.

رئيس الجمهورية يلتقي مع وزيرة خارجية فرنسا

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تطرق إلى التطور الدائم على كافة الأصعدة المختلفة بين مصر وفرنسا، سواء على المستوى الرسمي بين البلدين أو المستوى الشعبي، ليتم التأكيد على حرص الدولتين على استمرار ترسيخ أطر التعاون المتبادل بين البلدين في شتى المجالات.

التقاء الرئيس السيسي مع وزيرة خارجية فرنسا 

جهود مصر وفرنسا لمواجهة الهجرة غير الشرعية

وأوضح المتحدث الرسمي أن الاجتماع أيضاً تناول جهود الدولتين المبذولة لتحقيق التنمية والرخاء، ومحاربة الهجرة غير الشرعية والإرهاب، لا سيما التنسيق السياسي المكثف.

جهود مصر للتصدي لكافة الأزمات

بالإضافة إلى ذلك، فإن وزيرة الخارجية ثمنت الجهود المصرية المبذولة من قبل السياسة الخارجية المصرية، لتكثيف جهودها للتصدي لكافة الأزمات، فضلاً على تعميم السلام والاستقرار في المنطقة.

التعاون المشترك بين مصر وفرنسا

وتابع المتحدث أن رئيس الجمهورية أكد أن مصر تولي اهتماماً مباشراً لتعميق التعاون مع فرنسا، فضلاً على نقل الخبرات التكنولوجية والتصنيع المشترك، لا سيما عن ترسيخ التعاون المشترك في مجالات النقل والطاقة والبيئة، بالإضافة إلى وضع خطط للتصدي للمشكلات السلبية التي تواجه الأوضاع السياسية الدولية، وعلى الأخص فيما يتعلق بأزمات ارتفاع أسعار الطاقة والتمويل والغذاء.

مستجدات القضية الفلسطينية

وفي سياق متصل، طرح في الاجتماع القضايا المطروحة على الساحة الدولية، وفي مقدمتها المستجدات الخاصة بالقضية الفلسطينية، إلى جانب الجهود المبذولة لحل الأزمات التي تواجه عدة دول في المنطقة، لا سيما أزمات ليبيا والسودان ومنطقة الساحل، لينوه الرئيس السيسي بأن مصر تواصل جهودها للوصول إلى حلول سياسية سلمية لحل الأزمات القائمة، لاستعادة السلام والاستقرار والأمن في المنطقة، لتطلع الشعوب نحو مستقبل أفضل.

تم نسخ الرابط