الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

التقديم في الجامعة المصرية الصينية بنسبة 68٪ .. ومنها الطب البيطري

الجامعة المصرية الصينية
الجامعة المصرية الصينية

يتزايد اهتمام الطلاب بالبحث عن الجامعة المصرية الصينية، وذلك بعد إعلان الجامعة المصرية الصينية، انطلاق الدراسة في كلية الطب البيطري والحاسبات ونظم المعلومات والفنون والتصميم، ليزداد محرك البحث جوجل بعمليات البحث عن الكليات المتاحة في الجامعة المصرية الصينية.

الكليات المتاحة في الجامعة المصرية الصينية

وتقبل كليات الطب البيطري طلاب الثانوية العامة علمي علوم، أو الثانوية الأزهرية، أو ما يعادلها، وذلك بنسبة 68٪ كحد أدنى.

 

الجامعة المصرية الصينية 

كلية الطب البيطري في الجامعة المصرية الصينية

كما تبلغ مدة سنوات الدراسة في كلية الطب البيطري 5 سنوات، مع سنة امتياز، لتشتمل على أقسام (البرنامج العام - الحيوانات الأليفة - الطيور والأرانب وصحة وسلامة الغذاء - الأدوية البيطرية والإكلينيكية - أمراض الأسماك والاستزراع السمكي).

كلية الفنون والتصميم في الجامعة المصرية الصينية

بينما كلية الفنون والتصميم، فإن عدد سنوات الدراسة 4 سنوات ونصف السنة، لتضم أقسا: (تصميم المنتج الصناعي - تصميم الجرافيك والوسائط المتعددة - إنتاج الأفلام السينمائية والتليفزيون - التصميم الداخلي والأثاث) وذلك لطلاب الشعبة العلمية فقط، بينما تصميم الأزياء والفنون البصرية لطلاب الشعبة العلمية والأديية.

عدد ساعات كلية الفنون والتصميم

وتجدر الإشارة إلى أن الدراسة في كلية الفنون والتصميم تكون بنظام الساعات المقررة، لتمنح الدرجة العلمية للطالب المستوفي عدد الساعات المحددة وهي 160 ساعة موزعة على 4 سنوات ونصف السنة.

كلية الحاسبات ونظم المعلومات

بالإضافة إلى ذلك، فإن كلية الحاسبات ونظم المعلومات تحتوي على أقسام (علوم الحاسب ونظم المعلومات - الذكاء الاصطناعي - علوم البيانات والأمن السيبراني)، على أن يختار الطالب القسم الملائم له ابتداءً من المستوى الثالث.

الجدير، أن تلك الكليات تقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة لعلمي علوم ورياضة، أو ما يعادلها، بناءً على قانون تنظيم الجامعات، للطلاب المتقدمين للانضمام إلى مرحلة البكالوريوس.

وفي سياق متصل، فإنه يتم قبول الطلاب الوافدين والشهادات المعادلة، وتكون أيضاً بناءً على القوانين المقررة التي تقوم الهيئة المختصة بوضعها، كما يشترط على طلاب علمي علوم المقبولين في الكلية، حضور المقرر التأهيلي المناظر لمقرر الرياضة بالصف الثاني الثانوي، وذلك بهدف الحصول على البكالوريوس.

تم نسخ الرابط