الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد قرار افتتاحها العام المقبل.. أبرز المعلومات عن مدرسة العباقرة

افتتاح مدرسة العباقرة
افتتاح مدرسة العباقرة العام المقبل

ينشغل أذهان الطلاب بمعرفة التفاصيل التي تخص مدرسة العباقرة، ليزداد محرك جوجل بعمليات البحث عن التقديم في مدرسة العباقرة، خاصة بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني افتتاح مدرسة العباقرة العام المقبل.

افتتاح مدرسة العباقرة

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انطلاق مدرسة العباقرة في السنة الدراسية المقبلة، لتحتضن الطلاب المتميزين والمتفوقين في الصف الأول التابعة لمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، مؤكداً أن مصر تسعى دائماً لتوفير سبل الدعم للطلاب لاستمرار تفوقهم وتميزهم، كما أنها تشجع أبناءها المتفوقين، لتقديم المزيد من الابتكار والإبداع، للتوجه نحو مستقبل أفضل.

افتتاح مدرسة العباقرة 

افتتاح مدرسة العباقرة العام المقبل

ومن جانبه، ثمن وزير التعليم بجهود المعلم المبذولة لتطوير التعليم والارتقاء بمستواه، مؤكداً أنه لم يتم تطوير التعليم إلا بتحسين أداء المعلم نفسه، وتأهيله لتمكينه من الارتقاء بمستوى الطلاب والارتفاع من كفاءتهم، وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي تحقق لديهم التنمية الذاتية، مع تطوير مواهبهم، لتحقيق أقصى درجات الإبداع والتفوق.

مميزات مدرسة العباقرة

وأثناء حوار الوزير مع أوائل الثانوية العامة 2023، فإن الوزير استعرض الدور الحيوي لمنصات التعليم، التي تضم أفضل المعلمين وأكثرهم تميزاً، ليكونوا قادرين على شرح المناهج الدراسية بناءً على النظام التعليمي الجديد، بالإضافة إلى شرح المدرس لنماذج الأسئلة طبقاً للمواصفات الفنية للاختبارات.

مميزات مدرسة العباقرة 

الوزير يناشد الطلاب بالانضمام إلى مدرسة العباقرة

وفي سياق متصل، ناشد الوزير الطلاب بضرورة وعيهم الكافي لقيمة الوطن، قائلاً: "أنتم سفراء مصر في العالم الخارجي، لذا لا بد أن تكونوا أكثر تميزاً في التفكير والتعامل، بالإضافة إلى الاستفادة من تلك التجربة الفريدة من نوعها، لتعودوا محملين بالمهارات والمعرفة والابتكار والإبداع والخبرات المتنوعة والأفكار العلمية الجديدة".

أبرز المعلومات عن مدرسة العباقرة

وفي ضوء حرص وزارة التعليم على الارتقاء بمستوى الطلاب، والعمل على رعاية المبدعين والنابغين والموهوبين منهم في شتى المجالات، بالإضافة إلى تشييد مدرسة العباقرة للطلاب المتميزين، ويرصد إليكم موقع " بالمصري " أبرز المعلومات عن مدرسة العباقرة في السطور القادمة:

1- مدرسة العباقرة تهدف إلى انضمام أفضل الأوائل من الطلاب في مدرسة STEM، إلى جانب مدرسة المتفوقين في عين شمس.

2- توفير العديد من المميزات للطلاب، بالتنسيق مع مجموعة من المدارس في العديد من دول العالم، مع تعاون المدرسة مع المراكز البحثية والجامعات، لإمداد الطلاب بمحتوى تدريبي وتعلمي متميز.

3- تشييد مدرسة العباقرة تستهدف عملية استثمار النابغين والموهوبين، وترسيخ آليات فكر الطالب المصري، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة في استثمار النابغين والموهوبين.

4- إمكانية تقديم الطلاب من دول العرب في مدرسة العباقرة، ولكن بشرط اجتيازهم مجموعة من الاختبارات بنجاح، لا سيما عن اشتراك الطلاب الذين حصلوا على مراكز عالية في المسابقات الدولية.

5- سيتم تحديد معايير معينة لاختيار المعلمين للعمل في مدرسة العباقرة، فضلاً على وضع شروط محددة للطلاب للحصول على الامتيازات المقدمة من المدرسة بعد التخرج منها.

تم نسخ الرابط