الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بوتين يبحث مع السيسي إنشاء منطقة صناعية روسية بقناة السويس

تصدير السلع المنتجة إلى جميع أنحاء إفريقيا

قناة السويس
قناة السويس

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التوصل إلى اتفاق مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، على إنشاء منطقة صناعية روسية بمنطقة قناة السويس. ولفت بوتين إلى أنه من المتوقع أن يتم تنفيذ المرحلة الأولى خلال العام الجاري.


وقال بوتين، خلال الجلسة العامة للقمة الثانية والمنتدى الاقتصادي والإنساني "روسيا- إفريقيا": "تحدثت يوم أمس مع الرئيس السيسي، نحن نبحث ونأمل أنه في المستقبل القريب سنطلق المنطقة الصناعية الروسية في منطقة قناة السويس".

وأضاف الرئيس الروسي: "نتوقع أن يبدأ تشييد أول مرافق الإنتاج هناك بالفعل هذا العام، ولاحقًا سيتم تصدير السلع المنتجة إلى جميع أنحاء إفريقيا".


نمو تجاري روسي إفريقي


وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن العلاقات التجارية مع البلدان الإفريقية شهدت نموًا، وزاد معدل مبيعات السلع بنسبة 35% تقريبًا، على الرغم من الوباء والعقوبات.

و تعتبر روسيا الاتحاد الإفريقي- بحسب الرئيس الروسي- "منظمة إقليمية رائدة" تشكل بنية أمنية حديثة في القارة وتخلق الظروف لضمان مكانة إفريقيا اللائقة في نظام العلاقات الاقتصادية العالمية.

وتجدر الإشارة إلى أن القمة الروسية الإفريقية الثانية، والمنتدى الاقتصادي الروسي - الإفريقي، ينعقدان في الفترة من 27 إلى 28 يوليو الجاري، في مدينة سان بطرسبورج الروسية.

 

تم نسخ الرابط