الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو: العصيان العسكري يُهدد أمن إسرائيل

نتنياهو
نتنياهو

علق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على إعلان ضباط الاحتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي، التوقف عن الخدمة بعد إقرار التعديلات القضائية المثيرة للجدل في الكنيست، لافتًا إلى أنه سيؤدي إلى تهديد أمن إسرائيل. 

وقال نتنياهو، في كلمته تعقيبًا على إقرار الكنيست قانون التعديلات القضائية، إن الجيش يجب أن يبقى خارج أي نقاش سياسي، وعن أية خلافات سياسية، مؤكدًا أن العصيان العسكري يمس أمن إسرائيل، داعيًا العسكريين للبقاء في الخدمة.

وأكد نتنياهو، أن إقرار التعديلات جاء تنفيذًا لعملية ديمقراطية تهدف لإعادة التوازن بين السلطات، قائلًا: "أوقفنا التشريعات 3 أشهر وأدخلنا تعديلات على الخطة الأساسية لكن كل مقترحاتنا رُفضت، وتمرير مشروع التعديلات القضائية هدفه الموازنة بين السلطات".

وذكر أن محاولات التوصل إلى حلول وسط مع المعارضة بشأن التعديلات القضائية، لن تتوقف، مؤكدًا أنه سيحاول التوصل إلى توافق شامل في إسرائيل حول الإصلاحات كافة.

وأضاف نتنياهو:" من غير المقبول سد الطرقات ومنع الناس من الوصول إلى أعمالهم أو إلى المطار، في إسرائيل حكومة قوية وستحافظ على مصالح الأقليات".

وصادق الكنيست الإسرائيلي، بأغلبية 64 عضوًا من أصل 120 نائبًا، على مشروع قانون حجة المعقولية، فيما قاطعت المعارضة التصويت.

 

تم نسخ الرابط