الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

آخرهم سفاح الجيزة.. أشهر مسلسلات الرعب في مصر

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

يستعد جمهور مسلسل سفاح الجيزة في مصر والوطن العربي، الليلة لعرض الحلقة الثالثة والرابعة من المسلسل، وذلك بعدما حقق نجاحًا هائلًا خلال أولى حلقاته التي تم عرضها الأسبوع الماضي على المنصة الرقمية "شاهد vip"، ويعتبر هذا المسلسل ليس الأول الذي يدخل فئة مسلسلات الرعب، ونستعرض لكم في هذا التقرير مجموعة من المسلسلات المصرية المصنفة فنيًا أنها أعمال "رعب" وحققت نجاحًا ضخمًا فور عرضها.

سفاح الجيزة 

سفاح الجيزة

تدور أحداث مسلسل سفاح الجيزة حول مجموعة من الجرائم الغامضة التي يرتكبها قاتل متسلسل يدعى "جابر"، وهو يعيش بأكثر من هوية وأكثر من اسم، ويتسبب في ذعر في محيط سكنه لسنوات، ويضم العمل مجموعة من النجوم منهم: أحمد فهمي، ركين سعد، صلاح عبد الله، داليا شوقي، باسم سمرة، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف إنجي أبوالسعود وعماد مطر، وإخراج هادي الباجوري.

مشهد من سفاح الجيزة 

كفر دلهاب

تدور الأحداث في عصر قديم في كفر مسحور يدعى "كفر دلهاب"، ويساعد الطبيب سعد في علاج الكفر بعدما أصابته اللعنة بعد جريمة قتل لشابة، والتي قُتلت ظلمًا وعادت روحها لتنتقم من الكفر وتصيبه باللعنة لتأخد حقها، وتختار الطبيب ليساعدها لكشف الحقيقة وإخبار أهل الكفر بالمتهمين الحقيقيين في قتلها، وتتوالى الأحداث لنعرف أن الطبيب نفسه عاد لينتقم من عمه وزوجته اللذان قتلا والده ووالدته وتم دفنها حية.

والمسلسل بطولة النجم يوسف الشريف ويشترك معه في العمل عدد من الفنانين أبرزهم: روجينا، محمد رياض، صفاء الطوخي، سهر الصايغ، وعدد آخر من النجوم، والعمل من تأليف يوسف الشريف وعمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال.

مشهد من كفر دلهاب 

الغرفة 207

تدور أحداث المسلسل في عام 1968، داخل فندق أصر صاحبه على بقاء الغرفة 207 بالرغم من أنها أودت بحياة كل من عاش فيها، حيث سكن كثيرون في الغرفة 207، لكن القليل منهم فقط تمكنوا من الفرار منها، حاملين ذكرياتهم السيئة التي حدثت لهم فيها، وموظف الاستقبال جمال الصواف لم يهتم بالتحذيرات من دخول الغرفة، لتنقلب حياته كلها رأسًا على عقب بعد أن دخل الغرفة، وبدأ في اكتشاف أسرارها، ومن ثم أسرار حياته وماضيه، وفي كل مرة يدفع ثمن للحقيقة التي يكتشفها.

ويضم المسلسل عدد من الفنانين منهم: محمد فراج، ناردين فرج، ريهام عبد الغفور، مراد مكرم، مريم الخشت، أسماء جلال، والعمل من تأليف أحمد خالد توفيق، وإخراج محمد بكير.

مشهد من الغرفة 207 

ما وراء الطبيعة

تدور أحداث المسلسل في حقبة الستينيات من القرن الماضي، حيث يعيش طبيب يدعى "رفعت إسماعيل"، أستاذ أمراض الدم في الجامعة، في عالم مليء بالقصص الخارقة للطبيعة، والأحداث الغامضة الغريبة التي خاضها بنفسه وأخرى سُردت له، وتساعده زميلته الاسكتلندية "ماجي" في جميع مغامراته.

والعمل بطولة الفنان أحمد أمين، ويشارك معه في العمل: رزان جمال، آية سماحة، رشدي الشامي ،سماء إبراهيم، والمسلسل من تأليف أحمد خالد توفيق، وذلك اقتباسًا من رواياته "ما وراء الطبيعة"، وإخراج عمرو سلامة وماجد الأنصاري.

مشهد من ما وراء الطبيعة 

جمال الحريم

تدور أحداث المسلسل حول مذيعة تتورط سريعًا في عالم غير مألوف، وذلك أثناء محاولتها في أن تساعد صديقة لها تعاني من المس، لتجد نفسها دخلت في عالم الجن والأشباح، وما يتضمنه من دجل وشعوذة.

والمسلسل بطولة الفنانة اللبنانية نور، وينضم معها في العمل:خالد سليم، دينا فؤاد، حازم سمير، إسلام جمال، فراس سعيد، والعمل من تأليف سوسن عامر، وإخراج منال الصيفي

مشهد من جمال الحريم 
تم نسخ الرابط