الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شاهد فندق رافلز .. هنا كتب جيمس بوند ومقر قيادة العمليات الحربية

فندق رافلز الفاخر
فندق رافلز الفاخر في المملكة المتحدة

أسابيع قليلة وسيتم افتتاح المكتب الحربي التاريخي في لندن وايتهول Whitehall، وتحويله إلى فندق رافلز الفاخر في المملكة المتحدة الذي تكلف ملايين الدولارات، بعد أن كان مخفيًا عن أعين الناس لأكثر من مائة عام.

كان فندق رافلز في السابق عبارة عن مقر لعمليات القادة العسكريين مثل ونستون تشرشل، وتمت إعادة تصميمه ليتحول إلى فندق فاخر، وتبدأ تكلفة الغرف الفاخرة فيه من 1100 جنيه استرليني، أي ما يعادل حوالي 1392 دولارا في الليلة.

ويضم فندق رافلز الفاخر بلندن 120 غرفة وجناحًا، وقاعة احتفالات تتسع لـ600 شخص، كما يحتوي على أول منتجع صحي على الإطلاق في لندن يحمل علامة Guerlain التجاري. 

 

قاعة احتفال الفندق
فندق رافلز من الداخل

تم تصميم هذا الفندق من قبل المهندس المعماري الراحل تييري ديسبونت، ويعتبر فندق رافلز الفاخر أحد أكثر الفنادق المنتظرة هذا العام.  

ومن المصادف أيضًا أن يكون هذا المبنى هو المبنى الذي أتى فيه الكاتب البريطاني إيان فليمنج بفكرة رواية جيمس بوند أثناء عملة كضابط استخبارات بحرية بريطانية. 

وقد يتعرف محبو سلسلة أفلام جيمس بوند على بعض مناطق الفندق التي تم استخدامها من قبل كموقع تصوير في أحد أفلام السلسلة مثل فيلم Specter، بالإضافة إلى بعض الأفلام القديمة مثل Octopussy وLicence to Kill.

واستغرق افتتاح فندق رافلز الفاخر- الذي قام بإنشائه الإخوة ساركيس عام 1887، صاحبو الفنادق الأرمنية، التي سميت على اسم ستامفورد رافلز (الذي يعتبر مؤسس سنغافورة الحديثة)، بلندن- وقتا طويلا؛ لأنهم كانوا بحاجة إلى العثور على المكان المناسب قبل أن يجدوا هذا المكتب الربي التاريخي القديم. 

تاريخ المبنى الحربي ووصفه من الداخل

تم الانتهاء من بناء المبنى الحربي التاريخي عام 1906 وقد خضع لعمليات تجديد مدتها ثماني سنوات، شهدت خلالها تجنيد مئات الحرفيين لاستعادة العناصر التاريخية، بما في ذلك ألواح خشب البلوط وأرضيات الفسيفساء المصنوعة يدويًا. 

ووفقا لمدير المبيعات والتسويق في فندق رافلز الفاخر في لندن جيل أوهير فقد كانت هناك عمليات ترميم كثيرة بالإضافة إلى عمليات بناء حدثت أثناء الترميم لتحويل المبنى التاريخي إلى فندق فخم. 

يعد الدرج الرخامي البيكر المبطن بالسجاد الأحمر مع الشعار الأصلي من مكتب الحرب القديمة من بين أحد مميزات الإدواردية الأصلية داخل الفندق، كما يوجد فوقه ثريا ضخمة مصنوعة خصيصا بينما تتدلى ساعة ذهبية مذهلة على الحائط. 

فندق رافلز

وقد تمت عمليات إزالة الأحجار القديمة لترميمها بعناية فائقة وإعادتها إلى الفناء الداخلي الذي يفصل الفندق عن المساكن الـ 85 التي تشكل جزءا من المبنى. 

مع هذا إعادة افتتاح فندق رافلز الفاخر، أصبح مدخل الجواسيس الذي كان يستخدمه الوكلاء الحربيين سابقا، هو نقطة الدخول الرئيسية لسكان المنازل الفاخرة التي تحمل علامة رافلز، حيث تبدأ أسعار المسكن المكون من غرفتي نوم حوالي 11.48 مليون دولار.  

تم نسخ الرابط