الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سكان اليونان يحتمون بأسطح منازلهم من الفيضانات! والحكومة تحشد الجيش

إعصار دانيال في اليونان
إعصار دانيال في اليونان

في أعقاب الأمطار الغزيرة والفيضانات في اليونان، اضطر سكان اليونان للاحتماء على أسطح منازلهم هربا من مياه الفيضانات التي بلغ عمقها أكثر من مترين في بعض المناطق في اليونان.

 

 

هروب سكان اليونان لأسطح منازلهم

واضطر المواطنون في جميع أنحاء اليونان للصعود إلى أسطح منازلهم للاحتماء من خطر الفيضانات، حيث غمرت المياه منازل اليونانيين، وجرفت السيارات إلى البحر، ودمرت الأراضي الزراعية.

وجاءت العاصفة بعدما تعرضت اليونان لـحرائق الغابات المدمرة في الصيف وضربت العاصفة المناطق التي لا تزال تتعافى من تلك الحرائق المدمرة.

نتائج عاصفة دانيال في اليونان

وخلفت الأمطار الغزيرة والفيضانات الشديدة الناجمة عن العاصفة دانيال أربع ضحايا من بينهم عروسان نمساويان جرفت المياه منزلهما المستأجر في بوتيستيكا، وأيضا ستة مفقودين في جميع أرجاء اليونان، مع إنقاذ المئات من ارتفاع منسوب المياه. 

 

 

وتعتبر أكثر المناطق المتضررة هي المنطقة الوسطى المحيطة بفولوس وكارديتسا، بحسب ما أوردته صحيفة إيكاثيمينري اليونانية.

وفاضت الأنهار على ضفافها، فجرفت الطرق والجسور معها، وشهد ميناء فولوس التاريخي تدمير واجهته البحرية بسبب العاصفة وأدت البنية التحتية المتضررة إلى تعقيد جهود الإنقاذ. حيث تحتاج عمليات الإنقاذ القوارب والمروحيات للمساعدة في الوصول إلى العديد من المناطق التي غمرتها الفيضانات.

عمليات إنقاذ الطوارئ

تم إنقاذ أكثر من 885 شخصًا حتى الآن من قبل أطقم الطوارئ التي تكافح للوصول إلى القرى النائية لكن ستة أشخاص ما زالوا في عداد المفقودين حتى الآن جراء الفيضانات وارتفاع منسوب المياه في المنازل.

تأجيل زيارة المعرض الدولي

أجل رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس زيارته للمعرض الدولي لعطلة نهاية الأسبوع في سالونيك للقيام بجولة تفقدية في المناطق المتضررة.

ومع توقع هطول المزيد من الأمطار الغزيرة وتصاعد أزمة الفيضانات، وجهت الحكومة بحشد الجيش للمساعدة في جهود الإنقاذ والإغاثة للمتضررين.

تم نسخ الرابط