الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الطقس غدا.. انكسار موجة الحر واضطراب الملاحة في مصر والأرصاد تحذر

مؤشرات حالة الطقس
مؤشرات حالة الطقس غدا في مصر

يتزايد اهتمام المواطنين في الفترة الحالية بمعرفة حالة الطقس غدا، ليزداد محرك جوجل بعمليات البحث عن حالة الطقس غدا، في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة في مختلف محافظات مصر.

حالة الطقس غدا السبت في مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا السبت 9 سبتمبر 2023، ليتبين أن موجة الحر الشديدة التي مرت بها مصر في الآونة الأخيرة سوف تنكسر غدا، ليكون الطقس غدا مشمسا ومعتدلا في الصباح، ثم يصير شديد الحرارة ورطبا في النهار على مناطق القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ويكون حاراً على مناطق السواحل الشمالية، بينما يكون شديد الحرارة ومشمسا على مناطق جنوب الصعيد وسيناء، ليتحول إلى جو لطيف على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري في الليل، ومعتدل في باقي أنحاء الجمهورية.

حالة الطقس غدا 

حالة الطقس غدا السبت

وناشدت هيئة الأرصاد المواطنين بتوخي الحذر من حالة الطقس غدا، بسبب الارتفاع الشديد في نسبة الرطوبة، ما يفاقم شعورنا بارتفاع درجة الحرارة أعلى من النسبة الطبيعية بقيمة تتراوح ما بين 2 : 3 درجة مئوية.

الأرصاد تحذر المواطنين من تكوين الشبورة غدا 

كما تحذر هيئة الأرصاد المواطنين من سرعة القيادة لأنه سوف يسود الطقس غدا تكوين شبورة مائية في الصباح الباكر، لتزداد في مناطق القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد والوجه البحري، وتتركز في الطرق الزراعية والمناطق القريبة من المسطحات المائية.

شبورة مائية في حالة الطقس غدا 

الطقس غدا في مصر

وفي سياق متصل، توقعت الأرصاد أن تنشط الملاحة البحرية غدا على شواطئ البحر المتوسط، ليسجل الارتفاع من 1 : 1.5 متر، كما تضطرب الأمواج بشدة على شواطئ البحر الأحمر، لترتفع الأمواج من 1.75 : 2.5 متر، مع حركة الرياح الشمالية الشرقية.

اضطراب الملاحة البحرية غدا 

توقعات درجات الحرارة غدا السبت

القاهرة الكبرى  26° : 36°

الوجه البحري  26° : 36°

العاصمة الإدارية 26° : 36°

الإسكندرية  24° : 33°

مدينة العلمين الجديدة  25° : 32°

مطروح 24° : 33°

شرم الشيخ 30° : 41°

الغردقة 30° : 43°

أسيوط 25° : 40°

سوهاج 27° : 41°

قنا   27° : 43°

الأقصر  28° : 45°

أسوان 29° : 45°

تم نسخ الرابط