الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نزوح جماعي لحاضري Burning Man بعد قضاء عطلة نهاية أسبوع درامية

رفع الحظر عن حاضري
رفع الحظر عن حاضري Burning Man

تمكن آلاف من حاضري مهرجان Burning Man أن يخرجوا من صحراء بلاك روك بمدينة نيفادا بعد أن غمرت الأمطار الغزيرة المخيمات خلال عطلة نهاية الأسبوع وملأتها بالطين السميك الذي يصل إلى الكاحل، الأمر الذي أدى إلى احتجاز ما يقارب من 70.000 شخص من الحضور حتى تجف المنطقة من الأمطار. 

لم يقم المنظمون بإعلان رسمي حتى يوم الاثنين عن موعد فك الحظر، الذي تم فرضه وسط هطول أمطار غزيرة يوم الجمعة، واستعداد الحاضرين للمغادرة من صحراء بلاك روك التي تم تشييدها خصيصا للاحتفال بمهرجان Burning Man، وقال المنظمون يوم الثلاثاء إنه بدأت عمليات الإخلاء. 

مخميات في الموقع 

حذر منظمو مهرجان Burning Man من أن المنطقة لا تزال موحلة ولا يزال من الصعب التنقل في بعض الأجزاء منها، وحثوا الحاضرين على تأجيل موعد مغادرتهم إلى يوم الثلاثاء لتجنب خلق ازدحام كبير. 

وكتب قادة حدث مهرجان Burning Man في تغريدة لهم على تطبيق X في وقت متأخر من مساء يوم الاثنين: "إذا كنت قادرا على مغادرة صحراء بلاك روك غدا يوم 5 من سبتمبر، بالرجاء فعل ذلك." 

وقال المنظمون في مهرجان Burning Man إن وقت الانتظار مساء يوم الاثنين لمغادرة المدينة كان حوالي 7 ساعات، فوفقا لموقع Burning Man الإلكتروني إن الأمر ليس غير المعتاد، فقد استغرق الأمر للسفر ما بين 6 و9 ساعات خلال أوقات الذروة للسفر في السنوات الماضية. 

وقال حاضرو مهرجان Burning Man، الذين تم احتجازهم، إن الأمر على الرغم من كونه مقلقا ومرهقا، لكنه ساعد في جعل مجتمعات المخيمات أقرب إلى بعضها البعض، من حيث تقاسم الناس الطعام والموارد، وقدموا المأوى لمن يحتاجون إليه وتجمعوا معا. 

انتقال المشاهير من صحراء بلاك روك

وبحلول الوقت الذي رفع فيه المسؤولون الحظر، كان آلاف الأشخاص قد غادروا بالفعل بعضهم سيرا على الأقدام والآخرون قد اختبروا حظهم في ركوب السيارات

ومن بين المغادرين مبكرا كان منسق الموسيقى ديبلو، حيث قال إنه غادر يوم السبت برفقة العديد من المشاهير مثل كريس روك، وسيندي كروفورد، كايا جربر، وأوستن بتلر، فقد ساعدهم أحد المعجبين أن يركبوا في الجزء الخلفي من شاحنته، عند وصولهم الطريق المرصوف. 

 منسق الموسيقى ديبلو

وقال المنظمون إنه من بين 72 ألف شخص كانوا لا يزالون موجودين في الموقع حتى وقت متأخر من مساء الأحد، بقى ما يقارب 62 ألف شخص حتى منتصف نهار الاثنين. 

وبقي أيضا كثيرون مستمعين لتوصيات المسؤولين، منتظرين حدث Burning Man. 

تم نسخ الرابط