الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السفينة السياحية Ocean Explorer في جرينلاند تنتظر المساعدة

ارتطام السفينة السياحية Ocean
ارتطام السفينة السياحية Ocean Explorer في جرينلاند

ارتطمت السفينة السياحية Ocean Explorer تحمل على متنها 206 ركاب وطاقما في منطقة نائية في جرينلاند، ومن المحتمل أن تظل عالقة لعدة أيام في انتظار وصول أقرب سفينة للمساعدة.  

وفقا لبيان صادر عن القيادة القطبية الشمالية المشتركة في الدنمارك JAC واجهت السفينة السياحية Ocean Explorer مشكلة يوم الاثنين في منطقة Alpefjord، التي تعتبر امتدادا مثيرا ووعرا لمنتزه شمال شرق جرينلاند الوطني، ولم تتمكن من تحرير نفسها. 

وجاء البيان الذي أصدرته القيادة القطبية الشمالية المشتركة في الدنمارك JAC: "هذا يعني ان المد، الذي جاء خلال النهار بالتوقيت المحلي، لم يقدم المساعدة المطلوبة إلى السفينة السياحية Ocean Explorer للإبحار، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو خطر حدوث أضرار للبيئة نتيجة التأريض."

السفينة السياحية Ocean Explorer

إرسال سفينة إنقاذ إلى السفينة السياحية Ocean Explorer

وتباعا للحادثة، تم إرسال أقرب سفينة تفتيش لإنقاذ السفينة السياحية Ocean Explorer، والتي تسمى كنود راسموسن، لكنها واجهت رحلة طولها 1200 ميل بحري، أي ما يعادل 2222 كيلومترا، للوصول إلى السفينة السياحية Ocean Explorer.

 ومن المتوقع أن تصل سفينة الإنقاذ إلى السفينة السياحية Ocean Explorer المرتطمة بالأرض، في أقرب وقت وهو صباح يوم الجمعة بالتوقيت المحلي، وهذا يعتمد على الطقس

وقال قائد القطب الشمالي بريان جنسن: "بمرجد أن أدركنا أن السفينة السياحية Ocean Explorer لا يمكن أن تتحرر بمفردها، قمنا بإرسال سفينة إنقاذ نحو الحطام." 

إرسال طائرة لاستكشاف الموقع

كما أضاف أنه من المتوقع أنهم سوف يرسلون طائرة للطيران حول الموقع للحصول على صور جديدة للمساعدة في تقييم الوضع الحالي في موقع السفينة السياحية Ocean Explorer، كما أنها على اتصال بالسفن ذات الصلة في المنطقة التي يمكن أن تساعد.

وقال قائد القطب الشمالي بريان جنسن إن السفينة السياحية Ocean Explorer لا يزال بإمكانها أن تطفو مرة أخرى عند ارتفاع المد، ولكن في حالة فشل ذلك، فإن سفينة Knud Rasmussen ستقوم بإرسال المساعدة. 

السفينة السياحية Ocean Explorer

وفقا للموقع الرسمي للشركة المملوكة لأستراليا فإن السفينة مصممة خصيصا للسفر الاستكشافي إلى الوجهات النائية للعالم، ويتم حاليا تشغيل السفينة السياحية Ocean Explorer بواسطة Aurora Expeditions.   

ومن الجدير بالذكر أنه تم إبلاغ حكومة جرينلاند والسلطة البحرية الدنماركية ومجلس التحقيق في الحوادث الدنماركي بالحادث.

تم نسخ الرابط