الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هجرة 37 ألف مواطن ليبي إلى مناطق آمنة بعد العاصفة دانيال

نزوح المواطنين بعد
نزوح المواطنين بعد كوارث العاصفة دانيال

أعلنت منظمة الهجرة الدولية، أنه بعد كوارث العاصفة دانيال التي ضربت ليبيا، فإنه تم هجرة ما يزيد عن 37 ألف مواطن ليبي من مدينة درنة.

 

 

العاصفة دانيال تسببت في حدوث أزمة جديدة في ليبيا

عقب أستاذ الجيولوجيا خليفة الدرسي بعد إعلان المنظمة، أن العاصفة دانيال تسببت في حدوث أزمة كبيرة في دولة ليبيا، متوقعاً بهجرة الكثير من المواطنين خلال الفترة المقبلة.

العاصفة دانيال 

أضرار العاصفة دانيال

وخلال مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية، أكد خليفة الدرسي أن الأشخاص المتضررين من العاصفة دانيال، يحاولون الفرار من تلك الكارثة التي حلت عليهم في مدينة درنة، والتي خلفت هدم بيوتهم وقتل ربع سكان المدينة، للبحث عن مناطق أكثر أماناً.

أضرار العاصفة دانيال 

نزوح المواطنين إلى مناطق آمنة بعد العاصفة دانيال

ولفت الدرسي أثناء المداخلة إلى أن مدينة درنة كانت تضم حوالي 200 ألف نسمة، مؤكداً أن عملية نزوح المواطنين إلى مناطق أخرى ما زالت مستمرة، وسوف تزيد بشكل كبير في الفترة المقبلة.

كوارث العاصفة دانيال 

خطر انتشار الأمراض بعد العاصفة دانيال

وفي السياق ذاته، وجه لويس ميجيل المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحذيراً عاجلاً من خطر انتشار الأوبئة والأمراض من خلال المياه الجارية في ليبيا، منوهاً إلى أن ليبيا تواجه مشكلة كارثية غير معهودة.

وفي سياق متصل، تابع المتحدث أنه يوجد خبراء أوروبيون في دولة ليبيا، لمتابعة التطورات المستجدة بخصوص مخلفات العاصفة دانيال.

تم نسخ الرابط