الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

صدر له قرار ترميم منذ التسعينيات.. القصة الكاملة لعقار حدائق القبة المنكوب

انهيار عقار
انهيار عقار

شهدت منطقة حدائق القبة صباح اليوم الاثنين واقعة مفجعة لأهالي الدائرة عقب انهيار منزل مكون من عدة طوابق به عدد من الاسر القاطنة.

انهيار عقار

 

كانت البداية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية امن القاهرة بلاغا يفيد بوقوع انهيار عقار مكون من ارضي و4 طوابق.. على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والشرطة الى مكان البلاغ في منطقة حدائق القبة، ودفع مرفق الاسعاف بـ 3 سيارات، كما دفع حي حدائق القبة بمعدات لرفع الانقاض.

وكشف الفحص المبدئي وفاة  7   أشخاص وإصابة آخرين والبحث عن مفقودين فيما تم نقلهم الى المستشفى، و تم اتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه الواقعة.

ارتفاع أعداد الضحايا والبحث عن المفقودين


تمكنت قوات الإنقاذ البري من انتشال الجثة التاسعة  في حادث انهيار عقار حدائق القبة وتواصل أجهزة الأمن جهودها للبحث عن 4 آخرين أسفل الأنقاض.

 

التحفظ على كاميرات المراقبة


تحفظ فريق من رجال مباحث القاهرة على كاميرات المراقبة بمحيط حادث انهيار عقار حدائق القبة، الذى أسفر عن وفاة o أشخاص حتى الآن.

كما يقوم رجال المباحث بمناقشة شهود العيان والجيران للوقوف على ملابسات الواقعة ويتم فحص تراخيص المنزل ومعرفة أسباب الانهيار.

 

إخلاء العقارات المجاورة من السكان

 

وعلى الفور قام رجال الامن بإخلاء العقارات المجاورة لعقار حدائق القبة المنهار، وأخلت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة العقارات المحيطة بموقع حادث انهيار عقار حدائق القبة لحين الانتهاء من عمليات الإنقاذ.

ويتم فحص المنازل للتأكد من سلامتها وعدم تأثرها من انهيار العقار المجاور، كما تم قطع الكهرباء والغاز عن المنطقة كإجراء احترازي.
 

تضرر العقارات المجاورة من الحادث

 

وكشف خبراء الادلة الجنائية، اثناء معاينة انهيار العقار، تضرر ٣ عقارات مجاورة لعقار حدائق القبة المنهار، وقامت أجهزة الأمن بإخلاء السكان منها، فيما انهارت بلكونات أحد العقارات المجاورة بالإضافة لحوائط من عقار آخر.

 

قرار ترميم منذ 31 سنة والمالك لم يلتزم

 

وكشف مصدر امني ان العقار صادر له قرار ترميم كامل  منذ 31 سنة وتحديدا في عام 1992  وألزمت مالكه بأعمال ترميم كاملة للعقار بسبب تآكل الجدران، لكن مالك العقار لم يلتزم بتنفيذ القرار، وجارٍ ضبطه. 

 

 

شهود العيان يدلون بأوصاف المجني عليهم لمحاولة انتشالهم

 

وقال شهود عيان  أن العقار يقطنه 14 شخصا  وأدلوا بأوصافهم التقريبية إلى رجال الامن وتم انتشال 9 جثث حتى الآن كما تم إخراج مصاب فور انهيار العقار.


 

سر الحادث

 

وأضاف شهود العيان انهم تفاجأوا بانهيار العقار فجرًا، وأن أحد ملاك العقار كان يقوم بأعمال توسعة بالطابق الأرضي ما تسبب في الانهيار.


 

ضبط أحد الملاك 

 

وألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على مالك الطابق الأرضي بعقار حدائق القبة المنهار؛  لقيامه بأعمال هدم في الحوائط يعتقد انها احد اسباب الانهيار.

وأسفر الحادث عن وفاة كل من محمد. ع، 39 سنة، وشهد. إ، 41 سنة. وكريمة إبراهيم 25 سنة، وروجينا محمد عبد الفتاح 4 سنوات، فاطمة ع،  32 سنة، ونسمة ع، 26 سنة، وعلي ج، عام واحد.

كما أصيب كل من ياسين م، 9 سنوات، وسارة ح، ، واثنان آخران، تم نقلهم لمستشفى الدمرداش لتلقي العلاج.

 

 

تم نسخ الرابط