الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مشاهد مرعبة .. كيف استقبلت قرية الشريف جثامين ٢٢ شابا لقوا مصرعهم في سيول ليبيا ؟

بالمصري

تعيش قرية الشريف التابعة لمركز ببا بمحافظة بني سويف، مأساة كبرى في الساعات الأخيرة، بعد تأكيد وفاة ٧٤ شابا من أبناءها جراء العاصفة دانيال التي تسببت في سيول عارمة في مدينة درنة الليبية .

واستيقظت القرية التي يكسوها السواد منذ أول أمس على أنباء فقدان الاتصال مع عدد كبير من شبابها الموجودين في مدينة درنة ، حتى تأكد وفاتهم .

واستقبل أهالي قرية الشريف حتى الآن ٢٢ جثمانا من أبنائهم، من إجمالي ٧٢ حالة وفاة مؤكدة، وسط أنباء عن ارتفاع الحصيلة في ظل فقدان الاتصال مع عدد آخر من شباب القرية الموجودين في ليبيا .

وفي هذا السياق، كشف عبد الباسط عبد الصمد عبدا لسلام، شيخ البلد بقرية الشريف، وأحد أقارب ضحايا الإعصار، وفاة 74 شاب من أبناء عمومته، وذلك جراء تداعيات إعصار ليبيا.

وأوضح عبد الباسط، أنه من بين الضحايا أشقاء وأبناء عمومة، وجميعهم من عائلة واحدة، لافتا إلى أنه يتم في الوقت الحالي إنهاء الإجراءات الخاصة بعودة الجثامين، واستلامها من ذويهم لدفنها بمسقط رأسهم في مركز ببا بمحافظة بني سويف.

ومن جانبه، قال الدكتور رامي حسن الضيع أحد أبناء القرية، إن الأهالي استيقظوا صباح اليوم على أنباء وفاة وفقدان عدد من شباب القرية، الذين يعملون في دولة ليبيا، وتحديدا في مدينة درنة التي شهدت حادث إعصار دانيال الذي خلف مئات الضحايا.

تم نسخ الرابط